الزمالك ينجو بالتعادل في مباراة صعبة أمام بتروجيت

المصرى اليوم

فقد الزمالك نقطتين ثمينتين في سباق الدوري بعد تعادله الإيجابي «2-2» مع بتروجت، الأحد، في إطار الجولة السابعة من الدوري الممتاز.

وبتلك النتيجة يتصدر بتروجت جدول ترتيب الدوري برصيد 14 نقطة، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 1 نقطة.

بدأ اللقاء بضغط مبكر وأسرع هدف في المسابقة حتى الآن أحرزه بيتر أودي مدافع بتروجيت بالخطأ في مرماه.

ورد بتروجت سريعًا بعدف التعادل في الدقيقة 10 بعد عرضية من ضربة ركنية نفذها سعيد كمال ليقابلها محمد رجب برأسية قوية اخترقت شباك الزمالك.

وأشهر محمد فاروق، حكم المباراة، الكارت الأحمر في وجه اللاعب سعيد كمال في الدقيقة 22 بعد اشتراكه مع حازم إمام ليحصل على الإنذار الثاني ويطرد ويحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة لعبت عرضية دون خطورة.

وكاد دومينيك دا سيلفا أن يسجل من اللمسة الأولى بعد نزوله بدلاً من اللاعب الشاب «أوباما» في الدقيقة 36 بعد أن سقطت الكرة من أيدي الحارس محمد الشناوي وسددها اللاعب الموريتاني لتضل طريق الشباك لكن الحكم احتسبها ضربة حرة لصالح الحارس بداعي تدخل «دومينيك» مع «الشناوي».

ومع انطلاق الشوط الثاني، امتلك بتروجت زمام الأمور رغم معاناته من النقص العددي تقدم بالهدف الثاني للاعب محمد رجب في الدقيقة 53، الذي هيأ له زميله الكرة داخل منطقة اليارادات الست ويضرب بها دفاع الفريق الأبيض ويسكنها مباشرة الشباك.

ووقف القائم حائلا أمام أولى أهداف دومينيك مع النادي الأبيض بعدما تلقى عرضية من ركلة كرنية ارتقى لها ووضعه برأسه قوية ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت لركلة مرمى في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 71 أضاع عمر جابر هدفا محققا بعدما تلقى عرضية رائعة من دومينيك لكنها سددها خارج الملعب.

رد عليه لاعب بتروجت في الدقيقة 73 وأضاع كرة سهلة أمام مرمى الزمالك.

وفي الدقيقة 75 تعادل محمد إبراهيم للزمالك من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء لصالح دومينيك داسيلفا.

واعتمد لاعبو الزمالم على مهارة التسديد من الخارج عن طريق الثنائي محمد إبراهيم ومؤمن زكريا لكن دون جدوى.