صباحك أوروبي.. وداع ماني.. مستقبل نيمار

Yallakora

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الأسبانية أو الإيطالية أو الألمانية أو الفرنسية.
الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
كلوب يودع ماني
ودع الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، السنغالي ساديو ماني، بعد رحيله عن الريدز للإنضمام إلى فريق بايرن ميونيخ الألماني.
وقال كلوب: "ساديو يغادر مع امتناننا وحبنا له، يترك مكانته مضمونة بين العظماء، ويغادر في لحظة أصبح فيها أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية".
ميرور
صلاح يودع ماني
ودع النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، السنغالي ساديو ماني، بعد رحيله عن الريدز للإنضمام إلى فريق بايرن ميونيخ الألماني.
وكتب صلاح رسالة وداعية لماني عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد كانت رحلة رائعة، أشكرك على كل الأوقات السعيدة وأتمنى لك كل التوفيق في مغامرتك الجديدة. سنفتقدك جميعًا".
ذا صن
ضحية القميص 9
يعتبر البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي الإنجليزي، أخر ضحايا القميص رقم 9 في البلوز، مع اقتراب رحيله إلى إنتر ميلان الإيطالي خلال الانتقالات الصيفية الجارية.
وعانى لوكاكو منذ عودته إلى تشيلسي، حيث لم يسجل سوى 15 هدفاً في 44 مباراة مع البلوز، لينضم لقائمة لاعبين لم ينجحوا عندما ارتدوا القميص رقم 9 في تشيلسي أبرزهم: فرناندو توريس، راداميل فالكاو، ألفارو موراتا وجونزالو هيجواين.

الصحافة الإسبانية
ماركا
مستقبل نيمار
تحدث ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان عن مستقبل البرازيلي نيمار دا سيلفا في ظل ارتباط اسمه بالرحيل عن صفوف الفريق.
وقال الخليفي في مقابلة حصرية لماركا: "نريد لاعبين شبانًا موهوبين وملتزمين بعقلية الفوز، أشخاصًا يريدون الموت من أجل هذه الشارة، ونريد أن نكون أقوى بشكل جماعي، وأن نلعب كفريق وأن يكون النادي فوق الجميع".
وذكرت الصحيفة أن الخليفي لم يؤكد ولم ينفي الرحيل المحتمل للاعب برشلونة السابق، حيث قال: "لا يمكننا الحديث عن ذلك في وسائل الإعلام، سيأتي البعض وسيرحل البعض الآخر، لكن ما أؤكده أن مثل هذه المفاوضات تكون خاصة وسرية".
موندو ديبورتيفو
لا اتفاق مع جافي
التقى إيفان دي لا بينيا وكيل أعمال جافي نجم برشلونة الشاب مع المدير الرياضي للنادي ماتيو أليماني من أجل التوصل لاتفاق لتجديد عقد اللاعب.
ولم يحدث أي اتفاق كامل في لقاء وكيل جافي وأليماني ولكن المشاعر إيجابية بين الطرفين، ومن المقرر أن تستمر المفاوضات.
ويريد برشلونة منح جافي عقدًا حتى 2027 على الرغم أن اللاعب لا يرغب في مثل هذا العقد الطويل، كما أن النادي يريد وضع شرط جزائي بقيمة مليار يورو.
سبورت
مستقبل مجهول
يواجه الفرنسي عثمان ديمبلي جناح فريق برشلونة مستقبلًا مجهولًا، حيث لم يجدد عقده حتى الآن مع النادي، خاصة وأن العقد سينتهي رسميًا في 30 يونيو الجاري.
وذكرت الصحيفة أن ديمبلي لم يستجب حتى الآن لعرض التجديد رغم تمسك تشافي ببقاءه، وينتهي عقده في 30 يونيو وما زال مستقبله مجهولًا.
وأشارت إلى أن باريس سان جيرمان انسحب من السباق على اللاعب، كما أصبح تشيلسي موضع شك، وبعد أسبوع من الآن سيكون اللاعب بدون نادٍ، وإذا أراد الاستمرار في برشلونة، فسيتعين عليه قبول عرض التجديد الذي قدموه له النادي.

الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديلو سبورت
مختاريان إلى إنتر
وصل الأرميني مختاريان إلى ميلان قادما من روما، للانضمام لفريق إنتر، بعد اجتياز الكشف الطبي.
وسيبلغ عقد اللاعب صاحب الـ33 عاما، إجمالي 4.5 مليون يورو، ليحصل على 3.3 مليون يورو كصافي راتب، ولكن مع المكافآت سيصل إلى 4 ملايين.
توتو سبورت
شائعة نيمار
انتشرت شائعة رحيل البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان، للانتقال إلى يوفنتوس، بشكل سريع، ولكنها بعيدة عن الحقيقة.
ويعاني سان جيرمان من مشاكل كبيرة، حيث يسعى لتخفيض النفقات عبر رحيل عدد من اللاعبين، ولكن ما زاد صعوبة الأمر أن نيمار يتقاضى ما قد يصل لـ55 مليون يورو، وهو ما لا يناسب ميزانية الفريق الإيطالي.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
الخليفي يهاجم رئيس الليجا
هاجم ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، بعد تصريحاته الأخيرة.
وقال الخليفي: "من هو تيباس؟ لا أعرف هذا الشخص، أسلوبنا هو عدم التدخل في شؤون الأندية الأخرى أو الاتحادات الأخرى، لكنني لن أقبل أن يعطينا الآخرون دروسًا، ولا يهمني ما يقوله".
لو باريزيان
بيع 1.2 مليون تذكرة للمونديال
أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022، عن بيع 1.2 مليون تذكرة لمباريات البطولة التي ستقام في قطر نهاية العام الجاري.
وأضافت اللجنة، أنهم تلقوا 40 مليون طلب لشراء التذاكر، 17 مليون خلال المرحلة الأولى و23 مليون في المرحلة الثانية، إلا أن هناك 3 ملايين تذكرة فقط مخصصة للبيع.

الصحافة الألمانية
بيلد
ماني إلى بايرن
أعلن نادي بايرن ميونيخ، ضم السنغالي ساديو ماني، قادما من ليفربول، في صفقة قدرت بـ32 مليون يورو.
وقال ماني في تصريحات في المؤتمر الصحفي لتقديمه: "بايرن ميونيخ هو النادي الصحيح من أجل الفوز بمزيد من البطولات، أحب تلك المدينة".
أما أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، فعلق: "نحن سعداء بضم لاعب محترف مثل ماني، هو طموح، يريد الفوز بالبطولات، ولذلك السبب هو اختار النادي الصحيح".
كيكر
مركز ماني
رد السنغالي ساديو ماني على سؤال حول المركز الذي سيلعب له ضمن صفوف بايرن في ظل امتلاء الجانب الهجومي بالكثير من النجوم، بابتسامة، مشيرًا إلى أن الذي يجيب على ذلك التساؤل هو المدير الفني للفريق جوليان ناجلسمان.
وقال ماني: "أنا لاعب أستطيع اللعب في 3 أو 4 مراكز في الملعب، وأنا أشعر بالارتياح للعب في أي مركز منهم".

source: 
https://www.yallakora.com/ligue1/2703/News/427852