هل تغاضى الحكم عن طرد لاعب الوداد؟

Yallakora

لقطة مثيرة للجدل قام بها لاعب فريق الوداد البيضاوي يحيى عطية الله خلال مواجهة فريقه أمام بترو أتلتيكو الأنجولي في إياب دور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.
عطية الله لمس الكرة بيده في الدقيقة 79 من زمن أحداث المباراة ليقرر الحكم الجنوب أفريقي احتساب مخالفة على لاعب الوداد دون أن يحصل على بطاقة صفراء.
وإذا كان عطية الله حصل على بطاقة صفراء كان سيطرد نتيجة حصوله على بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 69، وهنا ماذا يقول قانون اللعبة بعدما لمس لاعب الوداد الكرة بيده دون حصوله على بطاقة صفراء وطرد.
البند الرابع في قانون اللعبة خلال بند (الإنذارات والسلوك غير الرياضي ) تقول إن اللاعب في حال لمس الكرة باليد المتداخل في الملعب أو إيقاف هجمة واعدة يستحق اللاعب وقتها الحصول على بطاقة صفراء.
واستطاع الفريق الودادي أن يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا متفوقًا على فريق بترو أتلتيكو بمجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب في أنجولا بنتيجة (3-1) لبطل المغرب، أما مباراة الذهاب والتي أقيمت على المركب الرياضي محمد الخامس فانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1).
وينتظر فريق الوداد الفائز من مباراة وفاق سطيف والأهلي والمقرر لها مساء السبت لمواجهته في المباراة النهائية، حيث يتفوق بطل مصر بالنتيجة بعد الفوز ذهابًا (4-0).
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 30 من الشهر الجاري بالمغرب بحسب بيان رسمي أصدره كاف مساء الإثنين الماضي.

source: 
https://www.yallakora.com/african-champions-league/2722/News/426013