مدرب جامبيا: منتخب مصر أفضل من المغرب هجوميا

Yallakora

يرى البلجيكي توم ساينتفيت، مدرب منتخب جامبيا، أن منتخب مصر أفضل من نظيره المغربي من الناحية الهجومية، مما يجعل "الفراعنة" أقرب للفوز باللقاء الذي يجمع المنتخبين في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.
ويلعب منتخب مصر مع المغرب، الأحد المقبل، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليا في الكاميرون.
وقال توم ساينتفيت، في تصريحات لقناة "المحور" التليفزيونية: "منتخب مصر قدّم مباراة رائعة ولعب بطريقة ذكية أمام كوت ديفوار في دور الـ16 وحقق فوزا مستحقا".
وأضاف: "أعتقد أن منتخب مصر أفضل من المغرب من الناحية الهجومية بسبب عدم امتلاك أسود الأطلس لرأس حربة، كما أن وجود محمد صلاح يمنح الفراعنة الأفضلية في تلك المباراة".
وتطرق مدرب جامبيا للحديث عن تنظيم كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، حيث قال: "فندق الإقامة الخاص بنا في مدينة داولا رائع للغاية، والأمور التنظيمية تحسنت بصورة ملحوظة".
واستمر: "لا توجد أي حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف فريقنا".
وتحدث ساينتفيت عن موقف فريقه وحظوظه في البطولة، وقال: "قبل البطولة كان منتخب جامبيا في المرتبة 150 بتصنيف الفيفا، لكننا كنا نملك القدرة على المنافسة ونجحنا في الفوز على الجزائر والمغرب، لذا لم نكن نخشى اللعب في كأس أمم أفريقيا، والآن نتمسك بحلمنا في بلوغ نصف النهائي".
وواصل: "ليس لدينا خبرة اللعب في البطولات الكبيرة ووصولنا إلى ربع النهائي كان مفاجأة كبيرة، يوم السبت سنقدم كل ما لدينا للفوز على الكاميرون".
وأتم: "قبل أن أتولى تدريب جامبيا كان آخر فوز للفريق في سبتمبر 2013، أقمنا معسكرات في أوروبا للبحث عن مواهب شابة لتمثيل المنتخب ووجدنا أكثر من 34 لاعبا في الدوريات الأوروبية بمختلف الدرجات وصنعنا منهم فريقا قادر على المنافسة".
 

source: 
https://www.yallakora.com/afcon/2727/News/421108