تأهل ليون وفرانكفورت وويست هام في الدوري الأوروبي

Yallakora

احتدم صراع المنافسة على حجز بطاقتي التأهل للأدوار الإقصائية عن المجموعة الثانية ببطولة الدوري الأوروبي، عقب تعادل موناكو الفرنسي بدون أهداف مع ضيفه أيندهوفن الهولندي، وريال سوسييداد الإسباني مع ضيفه شتورم جراتس النمساوي في الجولة الرابعة للمجموعة مساء الخميس.
وبقي موناكو في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه سوسييداد، فيما احتل أيندهوفن المركز الثالث بخمس نقاط، وقبع شتورم جراتس في قاع الترتيب بنقطة وحيدة.
في المجموعة الأولى، حسم أولمبيك ليون الفرنسي صعوده للأدوار الإقصائية في البطولة مبكرا قبل جولتين على النهاية، عقب فوزه 3 / صفر على ضيفه سبارتا براغ التشيكي، فيما تعادل بروندبي الدنماركي 1 / 1 مع ضيفه رينجرز الأسكتلندي.
وضمن ليون إنهائه للمجموعة وهو في الصدارة حتى في حال خسارته مباراتيه المتبقيتين، في ظل امتلاكه 12 نقطة عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع الأولى، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما احتل سبارتا براغ ورينجرز المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 4 نقاط، وتذيل بروندبي الترتيب بنقطتين.
في المجموعة الثالثة، ارتقى نابولي الإيطالي للصدارة، بفضل فوزه الثمين 4 / 1 على مضيفه ليخيا وارسو البولندي، فيما تعادل ليستر سيتي الإنجليزي 1 / 1 مع ضيفه سبارتاك موسكو الروسي.
وتقدم ماهر أمريلي للفريق البولندي في الدقيقة العاشرة، لكن نابولي رد بهدفين حملا توقيع بيوتر زيلينيسكي ودرايس ميرتينز في الدقيقتين 49 و75 من ركلتي جزاء، فيما أضاف هيرفينج لوزانو وآدم وناس الهدفين الثالث والرابع للفريق الإيطالي في الدقيقتين 79 و90.
ورفع نابولي رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، بفارق نقطة أمام ليخيا وارسو، الذي تراجع للمركز الثاني، فيما احتل ليستر سيتي الإنجليزي المركز الثالث بخمس نقاط، وتواجد سبارتاك في المركز الأخير بأربع نقاط.
في المجموعة الرابعة، صعد آينتراخت فرانكفورت الألماني للدور المقبل، بعدما واصل صحوته، عقب تحقيقه انتصاره الثالث على التوالي، بتغلبه 2 / 1 على مضيفه أولمبياكوس اليوناني في الوقت القاتل، فيما تغلب فناربخشه التركي 3 / صفر على مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي.
وارتفع رصيد فرانكفورت إلى 10 نقاط في الصدارة، في حين تجمد رصيد أولمبياكوس عند 6 نقاط في المركز الثاني، فيما احتل فناربخشه التركي المركز الثالث بخمس نقاط، وتذيل انتويرب الترتيب بنقطة واحدة.
في المجموعة الخامسة، اكتفى جالطة سراي التركي بالتعادل 1 / 1 مع ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي، كما تعادل أولمبيك مارسيليا الفرنسي 2 / 2 مع ضيفه لاتسيو الإيطالي.
وبقي جالطة سراي في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه لاتسيو، بينما احتل مارسيليا المركز الثالث بأربع نقاط، وبقي لوكوموتيف في ذيل الترتيب بنقطتين.
في المجموعة السادسة، انقض سبورتنج براجا البرتغالي على الصدارة، بعد فوزه 4 / 2 على ضيفه لودوجوريتس رازاجراد البلغاري، بينما فاز ميتييلاند الدنماركي 1 / صفر على مضيفه ريد ستار الصربي.
وارتفع رصيد براجا إلى تسع نقاط في المقدمة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه ريد ستار، وتواجد ميتييلاند في المركز الثالث بخمس نقاط، وتذيل لودوجوريتس الترتيب بنقطة واحدة.
في المجموعة السابعة، بات بايرليفركوزن الألماني على مشارف الصعود للدور المقبل، عقب انتصاره الكاسح 4 / صفر على ضيفه ريال بيتيس الإسباني، فيما حقق سيلتيك الأسكتلندي فوزا صعبا 3 / 2 على مضيفه فرينكفاروزي المجري.
وتصدر ليفركوزن الترتيب بعشر نقاط، بفارق 3 نقاط أمام اقرب ملاحقيه بيتيس، فيما تواجد سيلتيك في المركز الثالث بست نقاط، وقبع فرينكفاروزي في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.
وتأهل ويستهام يونايتد الإنجليزي للدور التالي، رغم تعادله 2 / 2 مع مضيفه جينك البلجيكي في المجموعة الثامنة، التي شهدت فوز دينامو زغرب الكرواتي 3 / 1 على ضيفه رابيد فيينا النمساوي.
وارتفع رصيد ويستهام إلى 10 نقاط في الصدارة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه دينامو زغرب، فيما احتل جينك المركز الثالث باربع نقاط، وتذيل رابيد فيينا الترتيب بثلاث نقاط.

source: 
https://www.yallakora.com/europa-league/2713/News/416738