فينجر يكشف خطة فيفا لـ”روبوت الخطوط” ضمن طاقم التحكيم

Yallakora

كشف آرسين فينجر رئيس لجنة تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بأنهم يعملون في الوقت الحالي على تطوير تقنية لكشف التسلل تسمى "روبوت الخطوط" ويأمل أن تتواجد في كأس العالم المقبلة 2022 بقطر.
ويعمل فينجر في الوقت الحالي على تطوير قانون خط التسلل وهو الأمر الذي يتم وصفه في الوقت الحالي على أنه أكبر تعديل في كرة القدم على مدار قرن كامل.
وقالت صحيفة "صن" الانجليزية أن فينجر في الوقت الحالي أشد المؤيدين لما يسمى بـ"التسلل نصف الأوتوماتيكي"، التي تعمتد على كاميرات تقوم بتوجيه الحكم المساعد من أجل رفع الراية.
وقال فينجر في تصريحاته عن هذا الأمر: "في الوقت الحالي نحن حيث يتم رسم خطوط من أجل معرفة إن كان هناك تسلل أم لا، متوسط الوقت من أجل اتخاذ القرار حوالي 70 ثانية، وأحيانًا دقيقة و20 ثانية، وربما أكثر، عندما يكون الموقف معقد ويصعب الحكم عليه".
وتابع: "لكن من خلال هذا النظام، هناك إشارة أوتوماتيكية، إلى الحكم المساعد من خلال ساعة في يده، مع وجود ضوء أحمر يخبره إن كان هناك تسلل أم لا".
وبدأت بالفعل الاختبارات الخاصة بالنظام الجديد، وتحدث فينجر عن هذا قائلًا: "أنا أدفع بشدة من أجل العمل بنظام التسلل الأوتوماتيكي، وهو ما يعني أن الإشارة تذهب إلى حكم الخط وأعتقد أن هذا سيكون جاهز لكأس العالم 2022، نحن نرى الكثير من الاحتفالات تلغى لمواقف ثانوية، ولهذا أنا أعتقد أنها ستكون خطوة هامة".

source: 
https://www.yallakora.com/world-cup/186/News/406368