صباحك أوروبي.. محاولة ضم سواريز

Yallakora

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.
الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
عودة الجماهير
تقرر عودة الجماهير في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل جزئي بداية من يوم 17 مايو المُقبل بعد فترة غياب تخطت العام بسبب جائحة كورونا.
وترتبط عودة الجماهير بمواصلة معدل الإصابات بفيروس كورونا في الانخفاض خلال الأشهر القليلة المقبلة.
خبر سار لجماهير السيتي
بقرار عودة الجماهير بداية من 17 مايو في الدوري الإنجليزي، ستكون جماهير السيتي الأكثر سعادة حيث يمكنها الاحتفال مع فريقها بلقب الدوري في الملعب إذا ما توج به.
ويتصدر مانشستر سيتي جدول الترتيب بعد مرور 25 جولة من بداية الدوري الإنجليزي بفارق 10 نقاط عن مانشستر يونايتد وليستر سيتي.ذا صن
دفاع سيئ عن اللقب
بات ليفربول حتى الآن بين أسوأ المدافعين عن اللقب في البريميرليج باحتلال المركز السادس، لكن تشيلسي
2015-2016 حتل المركز العاشر، وليستر سيتي في 2016-2017 احتل المركز 12 بعد خوض نفس عدد المباريات.
وخاض ليفربول 25 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حصد خلالها 40 نقطة فقط ليستقر في المركز السادس بعد أن تلقى 7 خسائر وتعادل 7 مرات.
الصحافة الإسبانية
ماركا
الريال يسافر بـ23 هدفا فقط
يخوض ريال مدريد مواجهته ضد أتلانتا في دوري أبطال أوروبا بدون هدافه كريم بنزيما، بينما استعان زين الدين زيدان بعدد من اللاعبين الشباب في قائمة اللقاء.
قائمة ريال مدريد تشمل تسعة لاعبين فقط نجحوا في تسجيل أهداف خلال الموسم الجاري، هم كاسيميرو "9 أهداف"، مودريتش "4 أهداف"، فينيسيوس "3 أهداف"، كروس وأسينسيو وفاران وفاسكيز "هدفين"، ماريانو وميندي "هدف واحد.
السيارة الأغلى
تسلم لاعبو ريال مدريد السيارات الجديدة الخاصة بهم من شركة أودي، والتي اختلفت كل واحدة عن الأخرى لتصبح الخاصة بفيدي فالفيردي هي الأغلى ثمنًا بين كل أعضاء الفريق.
سيارة فالفيردي وصلت إلى 161 ألف يورو، لتتفوق على سيارة كاسيميرو التي جاءت قيمتها 149 ألف يورو، بينما جاءت سياراتي سيرخيو راموس وزين الدني زيدان بقيمة 143 ألف يورو.
آس
الجودة ليست كافية
يرى توني كروس لاعب ريال مدريد أن الجودة والإمكانيات فقط ليست كافية لانتقال ديفيد ألابا للملكي خلال الفترة المقبلة، بعدما ارتبط اسمه بقوة بالفريق عقب إعلان رحيله عن بايرن ميونخ.
وقال كروس: "لم ألعب مع ألابا منذ سبع سنوات، رأيت أنباء اهتمام ريال مدريد به في الفترة الماضية ولكن ليس لدي معلومات عن الأمر، أرى أن الجودة ليست كافية رغم أنه يمتلكها، هناك أمور أخرى يجب أن تتوافر للنجاح".
موندو ديبورتيفو
كاسترو مهدد بالسجن
بات روبن كاسترو مهاجم نادي إشبيلية السابق مهددًا بالسجن لمدة تسعة أشهر في القضية المرفوعة ضده والتي أُتهم خلالها بالعنف ضد المرأة.
كاسترو كان من المقرر أن يحاكم اليوم الإثنين في القضية لكن تم تأجيل المحاكمة بسبب الإجراءات الاحترازية صد فيروس كورونا، ليظل اللاعب مهددًا في الفترة المقبلة بالسجن.
الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديللوسبورت
ميلان أسوأ
تراجع إيه سي ميلان بوضوح عن الصورة المميزة التي قدمها في عام 2020، والتي بدأ بها الموسم الحالي، قبل انحدار كان السقوط بثلاثية أمام إنتر آخر حلقاته.
وأظهرت إحصائيات ميلان في عام 2021 تراجعه عن ما قدمه في عام 2020، سواء في معدل النقاط أو التسديدات وكذلك التمريرات.
كورييري ديللوسبورت
إيموبيلي يهدد بايرن
أظهر تشيرو إيموبيلي مهاجم فريق لاتسيو ثقة كبيرة قبل مواجهة بايرن ميونخ، في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.
وقال المهاجم المتوج بالكرة الذهبية في الموسم الماضي إن فريقه مستعد بالشكل الأمثل، ومتحفز للغاية، قبل مواجهة حامل لقب دوري الأبطال.
الصحافة الفرنسية
ليكيب
محاولة ضم سواريز
كشف توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي عن رغبة ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي في ضم الأوروجوياني لويس سواريز الصيف الماضي من برشلونة قبل انتقاله لأتلتيكو مدريد.
وقال توخيل: "كانت هناك احتمالية لضم سواريز، سمعنا الشائعات التي أثيرت حول رحيله عن برشلونة".
وأضاف: "مَن لا يهتم بأحد أفضل المهاجمين في التاريخ واليوم؟ لقد جربنا حظنا".
فرانس فوتبول
إعارة أويونجو إلى كراسنودار
رحل الدولي الكاميروني أمبرواز أويونجو ظهير أيسر مونبلييه إلى كراسنودار الروسي حتى نهاية الموسم الجاري 2020/2021.
ويرتبط أويونجو بعقد مع مونبلييه حتى عام 2022، لكنه لم يلعب بصفة أساسية حيث تم الاعتماد على ميهايلو ريستيتش.
الصحافة الألمانية
بيلد
يونايتد لا يريد سانشو
قرر مانشستر يونايتد عد استمرار مفاوضاته مع بروسيا دورتموند، لضم جادون سانشو لاعب الفريق الألماني، بعد تمديد الشياطين الحمر لعقد جرينوورد حتى 2025.
وزادت من رغبة يونايتد في عدم استكمال المفاوضات لضم سانشو في ظل الأثار الاقتصادية لوباء كورونا، حيث كانت الصفقة قد وصلت لـ120 مليون يورو.
كيكر
هبوط شالكه لا مفر منه
يبدو أن شالكه بات قريبا من الهبوط للدرجة الثانية والذي يُعد الأسوأ في التاريخ، بعدما جمع 9 نقاط فقط بعد 22 أسبوع بالبوندسليجا.
وسجل شالكه هدف واحد فقط في آخر خمس مباريات بالدوري، وظل بدون أي أهداف في 7 مباريات، وخسارة 6 مباريات متتالية بفارق 26 هدفا مقابل عدم تسجيله أي هدف.

source: 
https://www.yallakora.com/epl/2652/News/404169