”التلوث” يجبر سلوفينية على ترك بطولة أستراليا للتنس

Yallakora

انسحبت السلوفينية دليلا ياكوبوفيتش من مباراتها أمام السويسرية ستيفاني فوجيلي، على الرغم من تقدمها في النتيجة، خلال تصفيات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.
انسحاب دليلا جاء بسبب شعورها بضيق في التنفس خلال النقاط الأخيرة من المباراة، وذلك نتيجة لدخان حرائق الغابات الممتد في أستراليا منذ عدة أيام.
وكان دخان الحرائق قد أدى إلى انخفاض جودة الهواء في ملبورن إلى مستويات خطيرة، إلا أن منظمي البطولة أصروا على إقامتها في موعدها، رغم التحذيرات.
وعلى الرغم من تفوقها في المجموعة الأولى بنتيجة 6-4، وكانت على بعد إرسال واحد فقط لتحقيق التعادل في الثانية، إلا أن اللاعبة السلوفينية لم تتمكن من استكمال اللقاء.
وكانت هيئة مراقبة البيئة في ولاية فيكتوريا قد أعلنت ضرورة إبقاء السكان في منازلهم وحماية الحيوانات الأليفة بالداخل مع إغلاق النوافذ خوفًا من حالات الاختناق بسبب الدخان الكثيف.
وألغت أستراليا سباقًا للخيول ومنعت العمال من استكمال أعمال الأنشاءات الخاصة به لأنها تقام في مناطق مفتوحة، إلا أن هيئة التنس في أستراليا أصرت على إقامة بطولتها.
كما تم تعديل مواعيد عدد من المباريات التي تخص كرة القدم، الرجبي والكريكيت بسبب أثار التلوث.

source: 
https://www.yallakora.com/News/380121/انسحاب-رغم-التقدم-التلوث-يجبر-سلوفينية-على-ترك-بطولة-أستراليا-للتنس-فيديو-#NewsListing-More