مفاجآت وصدمات.. تشكيل مصر المتوقع أمام تنزانيا

الخميس, 06/13/2019 - 11:15
Eurosport

مفاجآت وصدمات.. تشكيل مصر المتوقع أمام تنزانيا

منتخب مصر يخوض الليلة بروفة أولى بقيادة أجيري استعدادا لخوض كأس أمم إفريقيا 2019 التي تنطلق 21 يونيو الحالي بمواجهة زيمبابوي

حامد سعد حامد

13 يونيو 2019
.article-mainContainer-date{max-width:80px}

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، أول خطوة في رحلة الإعداد النهائية لبطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، وذلك عندما يواجه منتخب تنزانيا على ملعب استاد برج العرب في التاسعة مساء.
كان الفراعنة قد بدأ معسكره المغلق في 6 يونيو الحالى في مدينة برج العرب، والذي يأتي في إطار الاستعداد لـ"كان 2019"، حيث من المنتظر أن يخوض المنتخب مباراتين وديتين على هامش معسكره الحالي أولهما أمام منتخب تنزانيا اليوم الخميس، على أن يختتم استعداداته أمام غينيا يوم 16 يونيو الحالي.
ووفقا لآخر التدريبات التي خاضها الفراعنة خاصة في غياب نجمه الأول محمد صلاح فتى ليفربول الإنجليزي المتوج بدوري أبطال أوروبا لمنحه قسطا من الراحة قبل البطولة القارية، فإن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لأحفاد الفراعنة حسم أمره بشكل كبير على التشكيل الذي سيخوض به ودية تنزانيا وجاء على النحو التالي:
في حراسة المرمى: أحمد الشناوي.
في الدفاع: أيمن أشرف – محمود علاء – أحمد حجازي – أحمد المحمدي.
في الوسط الدفاعي: طارق حامد – عماد نبيل "دونجا".
في الوسط المهاجم: عمرو وردة – عبدالله السعيد – وليد سليمان.
ويقود الهجوم: أحمد علي.
ويبدو أجيري مطمئنا للدفع بأحمد أيمن منصور، بدلا من أيمن أشرف، وعمر جابر بدلا من المحمدي، ومحمد النني بدلا من دونجا، ومحمود حسن "تريزيجيه" بدلا من وليد سليمان في التبديلات الخاصة باللقاء الودي الليلة وفي الهجوم قد يتم الدفع بمروان محسن بدلا من علي.
ويمثل التشكيل المتوقع لأجيري الليلة بعض المفاجآت بالاستعانة بوليد سليمان أساسيا على حساب تريزيجيه من أجل منح الحاوي الثقة قبل الكان، وكذلك دونجا بدلا من النني وهو ما يمثل صدمة لنجم أرسنال البعيد عن الأنظار أساسا مع فريقه اللندني.. والأمر نفسه مع أحمد علي ومروان محسن وأحمد حسن كوكا وهو الثلاثي الذي يحارب على مكان له في البطولة الكبيرة.

source: 
https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/الدوري-المصري/مفاجآت-وصدمات..-تشكيل-مصر-المتوقع-أمام-تنزانيا