9 لاعبين من القطبين بالقوائم النهائية لأمم إفريقيا

الخميس, 06/13/2019 - 10:45
Eurosport

" .. كشف حساب لاعبي القطبين المشاركين في "كان 2019" مع منتخبات بلادهم:-
-الأهلي (4 لاعبين)-جيرالدو دي كوستا "أنجولا"تواجد جيرالدو دي كوستا جناح النادي الأهلي على رأس قائمة منتخب أنجولا المشاركة في نهائيات "كان 2019" والتي أعلن عنها المدرب الصربي سردجان فاسيليفيتش المدير الفني للمنتخب الأنجولي.
وقدم "جيرالدو" مستوى طيبا مع الأهلي منذ أن انضم للمارد الأحمر في الميركاتو الشتوي الماضي قادمًا من فريق أول أغسطس، حيث خاض 17 مباراة في بطولة الدوري لعدم قيده في قائمة الفريق الإفريقية ونجح في إحراز 3 أهداف وصنع 6 أهداف.
ويلعب منتخب أنجولا في المجموعة الخامسة بجوار منتخبات تونس ومالي وموريتانيا، ويبدأ المنتخب الأنجولي مبارياته أمام تونس يوم 24 يونيو باستاد الإسماعيلية.
-محمد الشناويانضم محمد الشناوي حارس الأهلي، للمرة الأولى في تاريخه للقائمة النهائية للمنتخب المصري المشاركة في "كان 2019" بعد المستوى الجيد الذي ظهر به اللاعب مع فريقه في الموسم الجاري.
الشناوي حمى عرين الأهلي في 29 مباراة، سكنت شباكه 17 هدفا وحافظ على نظافتها في 17 لقاء، فرص ظهور الشناوي في التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر كبيرة للغاية في ظل قناعة الجهاز الفني بإمكانياته بجانب المستوى المميز الذي ظهر به في مونديال روسيا.
ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى بجوار منتخبات زيمبابوى والكونغو الديمقراطية وأوغند، ويبدأ مبارياته يوم الجمعة بعد المقبل مع منتخب زيمبابوي على استاد القاهرة.
- أيمن أشرفقدم أيمن أشرف مستوى جيدا مع الأهلي ونجح في سد العجز الذي يعاني منه الفريق في قلب الدفاع، حتى لفت أنظار الجهاز الفني للفراعنة ليكتب الظهور الأول له في نهائيات كأس الأمم.
أيمن أشرف شارك مع الاهلي في الموسم الجاري 28 مباراة أحرز فيهم هدفين.
-مروان محسنعلى الرغم من غيابه عن معظم مباريات الأهلي هذا الموسم إلا أن الجهاز الفني للمنتخب يثق تمامًا في قدرات وإمكانيات مروان محسن الذي يكتب الظهور الثاني له في النهائيات، وظهر مروان محسن مع الأهلي في 23 مباراة أحرز فيهم 8 أهداف وصنع 3 أهداف.
-وليد سليمانيكتب وليد سليمان صانع ألعاب الأهلي الظهور الأول له بقميص المنتخب الوطني في نهائيات الكان، وشارك سليمان مع المارد الأحمر في 16 مباراة أحرز فيهم هدف وصنع 3 أهداف.
الزمالك (5 لاعبين)-خالد بوطيب (المغرب)بالرغم من عدم تقديم خالد بوطيب لأوراق اعتماده لدى جماهير الزمالك إلا أن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، يعلم جيدًا إمكانيات المهاجم المخضرم والذي تواجد في القائمة النهائية لأسود الأطلسي على حساب أيوب الكعبي.
خالد بوطيب شارك مع الزمالك في 19 لقاء أحرز خلالهم 5 أهداف.وتلعب المغرب في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا.
-محمود عبدالرحيم "جنش"تفوق "جنش" على نفسه في الموسم الجاري مع الزمالك بفضل أدائه الجيد مع الأبيض وقيادت للفريق لحصد لقب الكونفيدرالية، ليلفت بعدها أنطار الجهاز الفني للفراعنة ليكتب الظهور الأول له في نهائيات كأس الأمم.جنش شارك مع الزمالك في الموسم الجاري في 47 مباراة مع الفارس الأبيض قدم خلالهم أداء أكثر من ممتاز.
-محمود علاءالمدافع الهداف الذي تفوق على نفسه في الموسم الجاري، حيث ظهر بمستوى ثابت وقدم أكثر من لقاء جيد مع الفارس الأبيض، لينضم لقائمة المنتخب المشاركة في نهائيات كأس الأمم لأول مرة في مسيرته، محمود علاء خاض هذا الموسم 47 مباراة أحرز علاء 17 هدفًا.
-محمود حمدي الونشمنذ أن تواجد الونش في القائمة النهائية للمنتخب في كأس العالم الأخيرة وهو يقدم مستوى طيب مع الزمالك حتى نجح في التواجد في قائمة المنتخب المشاركة في النهائيات لأول مرة في مسيرته.
"الونش" شارك مع الزمالك في 33 مباراة أحرز خلالهم هدفًا.
-طارق حامدأحد أبرز لاعبي مصر في الثلاثة مواسم الماضية بفضل مستواه الجيد الذي يقدمه سواء مع الزمالك ومنتخب مصر، طارق حامد "رمانة الميزان" شارك مع الزمالك 46 مباراة أحرز فيهم هدفًا وحيدًا.

source: 
https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/الدوري-المصري/9-لاعبين-من-القطبين-بالقوائم-النهائية-لأمم-إفريقيا