صلاح وماني .. أصدقاء ليفربول تُفرقهم أمم إفريقيا

الخميس, 06/13/2019 - 01:00
Eurosport

صلاح وماني .. أصدقاء ليفربول تُفرقهم أمم إفريقيا

صلاح وماني.. أصدقاء البريميرليج وأعداء في الكأس الإفريقية .. 4 اختلافات بين نجمي ليفربول في كان 2019

إسراء شاكر

12 يونيو 2019
.article-mainContainer-date{max-width:80px}

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق العرس الكروي أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، والتي تقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخبًا، حيث تشهد البطولة تواجد حشد كبير من اللاعبين المميزين في الدوريات العالمية في مقدمتهم ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني الفائزان بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريدز منذ أيام قليلة على حساب توتنهام.

وتنافس النجمان على لقب أفضل لاعب إفريقي في أخر عامين، وتوج محمد صلاح بلقب الجائزة بينما حل زميله السنغالي في المركز الثاني، وتعد بطولة أمم إفريقيا 2019 هامة لكلا النجمين في مشوراهما، حيث يخوض كل لاعب البطولة بطموحاته وأهدافه الخاصة.
وفي التقرير التالي يستعرض "يورسبورت عربية" 4 اختلافات لنجمي ليفربول في أمم إفريقيا 2019 :-
المنافسين:أسفرت قرعة أمم إفريقيا 2019، عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى، والتي تضم كلًا من الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي، وهي مجموعة متوسطة فنيًا وسيكون المنتخب الكونغولي هو منافس الفراعنة الأول فيها، وفي حال تصدر مصر، المجموعة ستُلاقي ثالث المجموعة الثالثة ومن المتوقع أن يكون كينيا.
بينما يلعب المنتخب السنغالي في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات الجزائر وكينيا وتنزانيا، وفي حال تأهل السنغال كمتصدر سيواجه ثالث منتخبات مجموعة الفراعنة في حال تأهل الثالث منها ومن المتوقع أن يكون منتخب أوغندا، ولن يلتقي منتخبا مصر والسنغال في دور الـ16 الا في حالة تأهل أيًا منهما كثالث والأخر كمتصدر.

التحديات:يواجه نجمي ليفربول العديد من التحديات خلال بطولة أمم إفريقيا 2019، وتختلف تحديات كلًا منهما عن الأخر، حيث يسعى محمد صلاح لقيادة منتخب بلاده للفوز باللقب خاصة وأنه المرشح الأول لذلك في ظل أفضلية عاملي الأرض والجمهور، لذا سيكون هناك ضغوط كبيرة على الفرعون المصري، في ظل مقارنته دائمًا بجيل منتخب الساجدين والذي حقق الثلاثية التاريخية مع المعلم حسن شحاتة.
وعلى الجانب الأخر سيلعب ساديو ماني وهو مطالب بالمنافسة بقوة مع السنغال لتحقيق اللقب الأول في تاريخ أسود التيرانجا.

طريقة اللعب:من ضمن الاختلافات بين نجمي ليفربول طريقة لعب منتخبي بلادهم، حيث يلعب سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال بطريقة تعتمد على اختراقات العمق بالإضافة للاعتماد على الأجنحة والأطراف، ويظهر ساديو ماني بشكل جيد عندما يتم الاعتماد على الأجنحة بشكل قوي نظرًا لطريقة لعبه.
على الجانب الأخر يلعب المكسيكي خافيير أجيري بطريقة 4-3-3 ويتواجد صلاح في هذه الطريقة كجناح أيمن ويعد صلاح هو المحرك الأساسي لخط هجوم الفراعنة، والذي يبنى عليه أجيري طريقة اللعب من أجل الاستفادة من سرعاته واختراقاته.
الأهداف:سيخوض صلاح وماني بطولة أمم إفريقيا وبداخل كلًا منهما أهدافه الخاصة، حيث سيبحث محمد صلاح عن تحقيق لقب البطولة من أجل تدعيم فرصه في الكرة الذهبية، بعدما ساهم في فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا وحصل على هداف البريمير ليج، وكان صلاح قد حصل على المركز الثالث في الموسم الماضي خلف مودريتش ورونالدو.
على الجانب الأخر سيكون الحافر الاكبر أمام ماني هو التتويج بلقب أفضل لاعب في إفريقيا والذي خسره في أخر عامين لصالح محمد صلاح.

source: 
https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/بطولة-أمم-أفريقيا/صلاح-وماني-..-أصدقاء-ليفربول-تُفرقهم-أمم-إفريقيا