مدرب التعاون السعودي مرشح لخلافة خالد جلال بالزمالك

الثلاثاء, 06/11/2019 - 18:46
Eurosport

مدرب التعاون السعودي مرشح لخلافة خالد جلال بالزمالك

بيدرو إيمانويل مدرب التعاون السعودي يشترط العمل بجهاز فني أجنبي بالكامل واصطحاب كل مساعديه والإدارة الزملكاوية ترفض الأمر

هاني عصام الدين

11 يونيو 2019
.article-mainContainer-date{max-width:80px}

كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن تلقيهم ترشيحًا للتعاقد مع البرتغالي بيدرو إيمانويل المدير الفني لفريق التعاون السعودي خلال الموسم المقبل.
 
وأكد المصدر أن المدرب رحب بتدريب الزمالك لكنه اشترط أن يحضر معه جهاز معاون أجنبي بالكامل وعدم تواجد أي شخص مصري في الجهاز وهو ما قوبل بالرفض من جانب إدارة الزمالك.
 
ويرغب مسئولو الزمالك حال تواجد مدرب أجنبي على اصطحابه مدرب مساعد معه فقط للتقليل من الرواتب مع الإبقاء على مساعدين مصريين بجانب أيمن طاهر مدرب الحراس وأيمن حافظ المنسق العام.
 
ويبحث أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة الحالية على أن يتولى خالد جلال منصب المدرب العام للفريق وعدم بقائه على رأس المسئولية الفنية.
 
وكان خالد جلال قد تولى المسئولية بشكل مؤقت بالجهاز الفني بعد رحيل كريستيان جروس وقاد الفريق في مباراة حرس الحدود التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 
بيدرو إيمانويل، من المدربين أصحاب المدرسة الفنية الهجومية، التي تعتمد على الكرة الممتعة، الأمر الذي ظهر جليا مع التعاون هذا الموسم، وقاد التعاون في 36 مباراة، فاز في 22 وتعادل 8، وخسر 6 مباريات فقط وهذا معدل جيد للغاية بالنسبة لكونه مدرب لفريق بوسط الجدول.
 
سجل لاعبو التعاون تحت قيادة بيدرو 81 هدفا، ودخل مرماهم 32 مما يعكس قوة الفريق على المستوى الهجومي مع المدرب البرتغالي.
 
قاد بيدرو إيمانويل التعاون للتتويج بكأس خادم الحرمين بعد فوز تاريخي على الهلال، وكذلك على الاتحاد في النهائي، ليقود فريقه إلى التأهل لدوري أبطال آسيا لأول مرة في تاريخ النادي.
 
الانقسام لا يزال قائمًا داخل أروقة نادي الزمالك ما بين مؤيد ومعارض لبقاء خالد جلال حتى نهاية الموسم الجاري والمطالب باستقدام مدير فني أجنبي جديد للفريق في تلك الفترة واستغلال توقف بطولة الدوري في جلب مدرب أجنبي وخوض فترة إعداد جديدة مع الفريق خاصة وأن الوقت سيكون ضيق للغاية ما بين الموسمين بسبب الارتباطات المختلفة للزمالك على كافة المستويات سواء باقي منافسات كأس مصر والسوبر الافريقي بجانب السوبر المصري الخاص بالموسم الماضي والذي لم يلعب حتى الآن.
 
رئيس نادي الزمالك لا يزال متمسك حتى الآن ببقاء خالد جلال ويرفض رحيله عن الفريق ويضع عليه ثقة كبيرة من كل الجوانب لكن الأمر مختلف بالنسبة لبعض أعضاء مجلس إدارة الزمالك الذين يطالبون بجلب مدرب أجنبي ويرفضون بقاء خالد جلال بسبب الخوف من ضياع بطولة الدوري وعدم وجود مجال لجلب مدرب أجنبي للفريق ما بين الموسمين.
 
ويخوض الزمالك 3 مباريات بعد استئناف بطولة الدوري أمام الجونة والإسماعيلي والأهلي أيام 23 و26 و30 من شهر يوليو المقبل بعد انتهاء منافسات أمم افريقيا.

source: 
https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/الدوري-المصري/مدرب-التعاون-السعودي-مرشح-لخلافة-خالد-جلال-بالزمالك