أخبار الأهلي: الدوري يقوي موقف لاسارتي.. والتجهيز للمعسكر الألماني

الثلاثاء, 06/11/2019 - 11:01
Eurosport

أخبار الأهلي: الدوري يقوي موقف لاسارتي.. والتجهيز للمعسكر الألماني

الأهلي شعر بارتياحية شديدة بعد بيان اتحاد الكرة حول مواعيد الدوري وكأس مصر وكأس السوبر

مالك أحمد

11 يونيو 2019
.article-mainContainer-date{max-width:80px}

يجهز مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بيانا أخيرا للتعقيب على بيان اتحاد الكرة الذي صدر في الساعات الأخيرة من مساء أمس الإثنين، وأعلن فيه الاتحاد عن الموقف النهائي للدوري ومواعيد مباريات كأس مصر وبطولة السوبر المصري، بجانب التعقيب على كل الطلبات التي طلب الأحمر تنفيذها من الموسم الجديد.
وكان الاتحاد قد خرج ببيان أعلن فيه استكمال الدوري عقب كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال شهري يونيو ويوليو، بجانب التأكيد على دور الأهلي الوطني وأن طلباته الماضية بعدم استكمال الدوري قبل كأس الأمم طلبات مشروعة وتحفظ مصالح الأندية، مع إعلان الاتحاد عن البدء في تنفيذ تقنية حكم الفيديو (فار) من الموسم المقبل، والبدء في إعداد لائحة لإدارة مسابقة الدوري من خلالها.
وأكد مصدر داخل الأهلي أن النادي بصدد إصدار بيان خلال الساعات المقبلة، للإعلان عن موقفه النهائي والذي سيكون متماشيا مع الحالة الهادئة والجيدة التي كان عليها الوضع بعد بيان الجبلاية، خصوصا أن البيان أشعر مجلس الأهلي بالرضا كونه تناول بياناتهم السابقة بإيجابية كبيرة.
من ناحية أخرى، يستمر لاعبو الأهلي في فترة الراحة التي حصلوا عليها خلال الأيام الماضية، بعد الإعلان الرسمي عن استكمال الدوري عقب كأس الأمم، حيث يقوم الجهاز الإداري في الوقت الحالي بمتابعة إجراءات استخراج التأشيرات الخاصة بمعسكر الفريق والذي من المقرر أن يقام في ألمانيا خلال فترة كأس الأمم الإفريقية، حيث لم يحدد الجهاز الفني حتى الآن موعد عودة اللاعبين للتدريبات قبل السفر للمعسكر الخارجي، وإن كان ينوي الجهاز استدعاء اللاعبين عقب انطلاق كأس الأمم بيوم أو يومين.
على صعيد آخر، تعالت الأصوات المطالبة ببقاء الأوروجوياني مارتين لاسارتي مع الفريق داخل الإدارة الحمراء، بعد أن تم تحديد موعد مباراتي الفريق أمام المقاولون العرب يومي 26 و30 يوليو المقبل، أي بعد نحو شهر ونصف من الآن، نظرا لأن فكرة التعاقد مع مدرب جديد في الوقت الحالي قد تكون مغامرة، خصوصا أن المدرب الجديد إذا خسر لقب الدوري الذي يعد الأهلي هو الأقرب للتتويج به، ستكون بدايته أكثر من سيئة وقد يتسبب هذا في استمرار معاناة الفريق ويجعل الجماهير تنقلب عليه في بداية ولايته.
وكان الأهلي قد اتفق مع الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني الحالي لمنتخب أوغندا والسابق للإسماعيلي، على تولي تدريب الفريق عقب كأس الأمم الإفريقية، لكن بعد تأجيل إنهاء الدوري إلى ما بعد العرس الإفريقي قد يكون الأمر صعبا، نظرا لموعد مباراتي المقاولون والزمالك.
في سياق آخر، طلب أكثر من لاعب بالفريق من المستبعدين فنيا سرعة حسم رحيلهم خلال أسبوع على أقصى تقدير، خصوصا أن غالبية فرق الدوري ستبدأ فترات الإعداد للموسم الجديد مع بداية كأس الأمم الإفريقية، ويرغب اللاعبون الذين تلقوا عروضا في الرحيل في حسم أمرهم سريعا، من أجل اللحاق بفترات الإعداد مع الفرق التي سينضمون إليها.
ويعد الرباعي أحمد الشيح وأحمد حمودي ومحمد شريف وإسلام محارب، هم الأقرب للرحيل في الميركاتو الصيفي، لكن لم يحسم الأحمر حتى الآن موقفه من رحيلهم بنظام الإعارة أو البيع النهائي، حيث من المقرر أن يتم حسم هذا الأمر وموعد رحيلهم في جلسة بين محمود الخطيب، رئيس الأهلي، والجهاز الفني وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، مع لجنة التخطيط للكرة، خلال الأيام الجارية.

source: 
https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/الدوري-المصري/أخبار-الأهلي-الدوري-يقوي-موقف-لاسارتي..-والتجهيز-للمعسكر-الألماني