معلول والنقاز وكهربا.. الدوري السعودي بوابة احتراف نجوم ”الإيجبشيان ليج”

الأحد, 06/09/2019 - 15:45
Eurosport

معلول والنقاز وكهربا.. الدوري السعودي بوابة احتراف نجوم "الإيجبشيان ليج"

موسم هجرة نجوم الدوري المصري للسعودية مستمر.. اتحاد جدة يسعى لاستعادة كهربا.. أهلي جدة يفاوض معلول.. والنصر يدخل سباق الفوز بالنقاز.. عبد الشافي ومارسيلو وغالي ومتعب وبركات والشيخ وجمعة وعطوة أبرز نجوم الكرة المصرية في الملاعب السعودية خلال المواسم الأخير

محمد الورداني

09 يونيو 2019
.article-mainContainer-date{max-width:80px}

بات الدوري السعودي بوابة احتراف نجوم الدوري المصري، حيث أصبح نجوم الإيجبشيان ليج تحت أنظار كبار الدوري السعودي، بعدما كان يقتصر الأمر قبل عدة سنوات على تواجد لاعب أو إثنين في الموسم بالمملكة، إلا أن الأمر ازداد كثيرا في آخر عامين بعد زيادة عدد المحترفين في الدوري السعودي إلى 6 لاعبين.
 
اقترب ثنائي الفريق الأول للكرة القدم بنادي الزمالك، من الانتقال للدوري السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث يرغب محمود عبدالمنعم كهربا الجناح الأيمن للفريق من العودة مجدداً لصفوف اتحاد جدة السعودي في الصيف الجاري بناء على العرض الذي تحصل عليه لاستعارته مجدداً، بالإضافة لتلقيه عرضا من نادي الشباب السعودي.
 
كما أبدى مسئولو النصر السعودي رغبتهم في التعاقد مع الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز، وهو العرض الذي لقى ترحيبا كبيرا من قبل اللاعب، الذي يرغب في الحصول على مقابل مادي كبير من النادي السعودي الذي توج بطلا للدوري السعودي في الموسم الماضي، حيث يبحث مجلس إدارة نادي الزمالك العرضين، حيث تتجه النية للموافقة عليهما ورحيل الثنائي على سبيل الاعارة للدوري السعودي.

 
بينما تلقى علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي ومنتخب تونس، عرضًا من نادي أهلي جدة السعودي للانتقال لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث ترغب إدارة النادي السعودي في ضمه لتعويض الرحيل المنتظر لمحمد عبد الشافي، حيث رفض مسئولو النادي الأهلي فكرة مناقشة رحيل علي معلول مؤكدين أن اللاعب سعيد ويشعر بالاستقرار في صفوف النادي الأهلي، ولا يفكر في الرحيل عنه في الوقت الحالي، خاصة أنه مصمم على تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا مع الفريق الموسم المقبل، لتعويض إخفاق المواسم الماضية في البطولة.
 
قبل موسم 2014-2015 كانت الكرة المصرية لا تمتلك أي سفراء في الملاعب السعودية، حتى قص أهلي جدة الشريط، وتعاقد مع محمد عبدالشافي نجم الزمالك السابق على سبيل الإعارة، لتتحول الإعارة لاحقا إلى بيع، ليتألق اللاعب ويفتح الباب أمام ضم نجوم جدد، حيث انضم زميله في الزمالك محمود عبدالمنعم "كهربا" إلى اتحاد جدة على سبيل الإعارة لمدة عامين.
 
وقبل عامين، انضم حسام غالي قائد الأهلي المعتزل، إلى مع فريق النصر السعودي، وأيضا انتقال تاريخي لعصام الحضري الحارس المخضرم إلى التعاون السعودي، ومعه مصطفى فتحي معارًا من الزمالك، قبل أن يلحق بهم شيكابالا مع الرائد، ثم انضم مؤمن زكريا إلى أهلي جدة معارا من الأهلي المصري، بينما التحق زميله عماد متعب مهاجم الأهلي المعتزل بهجوم التعاون، فيما فضل أحمد الشيخ التواجد مع الاتفاق، ومن بعدهم صالح جمعة مع الفيصلي السعودي.

 
الأمر لم يقتصر على المصريين، بل أن محترفي الكرة المصرية أيضا كان له نصيب كبير من الحضور بين الأندية السعودية، مثل محمد كوفي مع الاتفاق سابقا قبل العودة للزمالك ومنه إلى المصري، وأيضا ستانلي أوهاويتشي الذي كان معارا من وادي دجلة للزمالك قبل ان ينضم للقادسية.
 
قائمة اللاعبين المنضمين من نجوم الدوري المصري تشمل عمرو بركات جناح الأهلي السابق المعار لنادي سموحة، حيث انضم لنادي الشباب السعودي على سبيل الإعارة لمدة عام ونصف، إلا أن تجربته لم تكن موفقة.
 
حسين السيد "مارسيلو" الظهير الأيسر للنادي الأهلي، تألق في الملاعب السعودية بعد إعارته إلى نادي الاتفاق، حيث قدم مستويات جيدة خلال عام ونصف فترة إعارته وشارك بشكل أساسي مع فريقه، وهو ما فتح الباب أمام تلقيه عروضا جديدة للاستمرار في الدوري السعودي، إلا أنه ينتظر حسم مصيره في القلعة الحمراء.
 

source: 
https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/الدوري-المصري/معلول-والنقاز-وكهربا..-الدوري-السعودي-بوابة-احتراف-نجوم-الإيجبشيان-ليج