اليوم.. شباب فراعنة اليد على موعد مع إنجاز تاريخي ببطولة العالم

الأحد, 08/18/2019 - 14:01
Eurosport

اليوم.. شباب فراعنة اليد على موعد مع إنجاز تاريخي ببطولة العالم

ناشئو فراعن اليد تحت 19 عاما يواجهون الماكينات الألمانية بالمباراة النهائية بكأس العالم في مقدونيا

شعبان حبشي

18 أغسطس 2019
.article-mainContainer-date{max-width:80px}

يدخل منتخب مصر لناشئي كرة اليد تحت 19 عاما، اليوم الأحد، في مواجهة نارية أمام نظيره الألماني، في نهائي بطولة العالم، المقامة حاليا في مقدونيا، والتى تختتم فاعليتها اليوم، بهدف تحقيق إنجاز تاريخي.

ويأمل فراعنة اليد تحقيق لقب بطولة العالم في نسختها الحالية، لتكون المرة الأولى في تاريخ مصر أن يتوج هذا العمر السني باللقب.

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً، وتنقلها قناة تايم سبورت عبر التردد الفضائي.

وجاء تأهل منتخب مصر لنهائي كرة اليد بعدما استطاع إقصاء البرتغال في نصف النهائي، بنتيجة 41/36، فيما تأهل منتخب ألمانيا للمباراة النهائية بعدما حقق الفوز على الدنمارك بنتيجة 31/23.

وقدم المنتخب الوطني في البطولة أداءً مميزًا، من دور المجموعات عندما أوقعت القرعة الفراعنة في المجموعة الثانية بجوار السويد وفرنسا والصين تايبيه وكندا والمجر.

واستهل المنتخب الوطني مبارياته في البطولة أمام السويد وحققوا الفوز بنتيجة 32-29، قبل الخسارة أمام فرنسا بالجولة الثانية بنتيجة 24-28، ثم الانتصار على الصين تايبيه بنتيجة 36-25، وكندا بنتيجة 47-20، وأخيرًا الفوز على المجر بنتيجة 31-24، ليتصدروا مجموعتهم ويواجهوا صاحب المركز الرابع في المجموعة الأولى وهو منتخب سلوفنيا في دور الـ 16.

واستطاع المنتخب الوطني الفوز على سلوفينيا بنتيجة 30-23، والتأهل للدور ربع النهائي لمواجهة أيسلندا وحققوا الفوز عليها بنتيجة 35-31، ليتأهل ناشئو اليد لنصف النهائي ويواجهوا البرتغال، ويتمكنوا من تخطيها بنتيجة 41-36.

وتضم قائمة الفراعنة فى البطولة مجموعة مميزة من اللاعبين على النحو التالي:

عبدالرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، ووليد حسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبدالفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.

ومن جانبه، قال الكابتن هشام نصر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، إن شباب كرة اليد قد فاقوا توقعات المصريين فيهم، موضحا أن وصول المنتخب المصري لنهائي المونديال بعد فوزه بكأس العالم للناشئين على البرتغال 41/35 يعتبر إنجازا كبيرا يضاف إلى الاتحاد المصري لكرة اليد.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد أن الاتحاد قام بشراء حقوق بث المباريات حتى يتم إذاعه المباريات الخاصة بمنتخب مصر "الشعب المصري دلوقتي بقي بيتكلم كرة يد"، مشيرا إلى أن هناك تواصل تام بين الاتحاد والأعبين "هما هيحطوا نفسهم في التاريخ ولو حصلوا على كأس العالم بره أرضهم هيفضلوا طول عمرهم يتكلموا عن هذا الإنجاز".

source: 
https://arabia.eurosport.com/article/جميع-الرياضات/كرة-اليد/اليوم..-شباب-فراعنة-اليد-على-موعد-مع-إنجاز-تاريخي-ببطولة-العالم