صباحك أوروبي.. كلوب مطلوب في يوفنتوس.. بديل هازارد.. وجاسوس من السماء

الخميس, 05/16/2019 - 11:00
Yallakora

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة أبرز العناوين التي جاءت على صدر كبرى الصحف الأوروبية، سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.
الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
زاها يبلغ كريستال بالاس بالرحيل
أبلغ اللاعب الإيفواري ويلفريد زاها فريقه كريستال بالاس الإنجليزي قراره بالرحيل في الصيف المقبل إلى نادي أخر.
ويأمل زاها في المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مع أحد الأندية الإنجليزية الأربعة أو الخمسة المتأهلة.
مترو
بديل هازارد
يسعى كالوم هودسون أودوي لاعب فريق تشيلسي لأن يكون خليفة للنجم البلجيكي إدين هازارد الذي اقترب رحيله إلى ريال مدريد الصيف المقبل.
هودسون يرفض الرحيل عن تشيلسي تشبثاً بأمل المشاركة أساسياً والحصول على موقع هازارد في تشكيل الفريق الأزرق.
ذا صن
مصير هازارد معلق
أكد روبيرتو دي ماتيو مدرب تشيلسي الأسبق أن انتقال هازارد إلى ريال مدريد أصبح محل شك مع عدم وضوح الرؤية بشأن عقوبة منع الفريق اللندني من الانتقالات.
ويري دي ماتيو أن تشيلسي لن يفرط في نجمه إلا إذا حصل على حكم بإلغاء العقوبة وسُمح له بإبرام الصفقات.
ميرور
ليفربول يتدخل في صفقة هازارد بشكل غير مباشر
بفوزه على برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وبلوغه المباراة النهائية يوم 1 يونيو، تدخل ليفربول بشكل غير مباشر في صفقة انتقال هازارد إلى الفريق الملكي.
ريال مدريد اختار يوم 2 يونيو للإعلان عن الصفقة، ظناً منه أن برشلونة سيتوج بدوري الأبطال يوم 1 يونيو ليرد الفريق الملكي بالصفقة العملاقة في اليوم التالي، لكن مع خروج برشلونة قد يتغير مسار الصفقة.
الصحافة الإسبانية
موندو ديبورتيفو
فالنسيا يتحرك لإنقاذ حارس برشلونة
وضع نادي فالنسيا الإسباني، الحارس الهولندي ياسبر سيليسين، لاعب برشلونة في حساباته من أجل تدعيم صفوف الفريق خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.
ووفقا لما جاء بالصحيفة، فإن فالنسيا تواصل مع وكلاء سيليسين، لمعرفة إمكانية ضمه، خاصة وأن الحارس يريد الانتقال إلى نادٍ آخر في الصيف، للهروب من ظل حارس برشلونة الأساسي، الألماني تير شتيجن.
سان جيرمان يتصدى للريال
بدأ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في التخطيط للتصدي لريال مدريد الإسباني، بشأن لاعب الفريق كليان مبابي، للحفاظ عليه في الفترة المقبلة.
ووفقا للصحيفة، فإن سان جيرمان بدأ مفاوضات التجديد مع مبابي، لحمايته من الانتقال إلى ريال مدريد في الميركاتو المقبل.
ماركا
انتعاشة تنتظر أتلتيكو مدريد
يفتح سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا أبوابه بعد شهر ونصف الشهر تحديدا، حيث سيكون نادي أتلتيكو مدريد حينئذ على موعد مع فترة محمومة ومليئة بالتعاقدات سواء بالنسبة لنجومه الراحلين أو للاعبين الجدد الذين يتطلع للفوز بخدماتهم خلال الفترة المقبلة.
وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الأربعاء إلى أن خزانة أتلتيكو مدريد ستنتعش بـ 207 مليون و500 ألف يورو خلال فترة الانتقالات القادمة، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي المدريدي، وذلك بعد أن يتمم صفقات بيع نجومه الراحلين عن صفوفه هذا الموسم.
ومن المتوقع أن يحصل أتلتيكو مدريد على 120 مليون يورو من وراء بيع نجمه الفرنسي أنطوان جريزمان، بعد أن يتقاضى القيمة المالية للشرط الجزائي المدرج في تعاقده مع اللاعب الذي أعلن رحيله عن النادي.
هذا بالإضافة إلى صفقة بيع اللاعب لوكاس هيرنانديز لبايرن ميونخ الألماني والتي أعلن عنها خلال الأيام الماضية.
وذكرت "ماركا" أن النادي البافاري سيدفع 80 مليون يورو لأتلتيكو مدريد مقابل الحصول على خدمات هيرنانديز، كما سيحصل النادي الإسباني على 5ر7 مليون يورو أخرى من حصيلة بيع لوسيانو فيتو لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي.
الصحافة الألمانية
بيلد
منافسة بين ليفربول وتوتنهام
كشفت الصحيفة أن ناديي ليفربول وتوتنهام يتنافسان حول ضم الموهبة الألمانية جوليان براندت لاعب باير ليفركوزن خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وأوضحت الصحيفة أن براندت البالغ من العمر 23 عامًا، يمتلك شرطًا جزائيًا يقدر بـ21 مليون جنيه إسترليني.
نجم بايرن مرشح لاخلافة كوفاتش
كشفت الصحيفة أن الهولندي مارك فان بوميل مدرب آيندهوفن ونجم بايرن ميونيخ السابق، اقترب من قيادة الفريق البافاري في الموسم المقبل.
وأضافت الصحيفة أن إدارة النادي البافاري ترغب في إسناد المهمة الفنية لفان بوميل ليكون بدلاً من الكرواتي نيكو كوفاتش.
كيكر
السيتي يعطل صفقة الريال المرتقبة
قالت الصحيفة إن نادي مانشستر سيتي يرغب في الحصول على خدمات المهاجم الصربي لوكا يوفيتيش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني.
وكانت تقارير صحفية أكدت أن المهاجم الصربي اقترب من الانتقال لصفوف ريال مدريد مقابل 60 مليون يورو إلا أن الصفقة تعطلت بعد دخول السيتي.
الصحافة الإيطالية
كالتشيو ميركاتو
دوناروما
ذكر التقرير أن إدارة نادي ميلان قد تكون مُجبرة على بيع حارس الفريق جيانلويجي دوناروما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب عجز في موزانة النادي.
وأضاف التقرير أن نادي ميلان قد يجد نفسه مجبرًا على بيع الحارس الشاب وسط إهتمام من جانب عدد كبير من جانب الأندية، ويأتي في مقدمة هذه الأندية نادي باريس سان جيرمان.
وذكر التقرير أن نادي العاصمة الفرنسية مستعد لدفع أكثر من 50 مليون يورو من أجل التعاقد مع الحارس ليكون خلفًا للمخضرم الإيطالي بوفون.
لاجازيتا ديللو سبورت
كلوب مطلوب في يوفنتوس
نشرت الصحيفة أن كلاوديو ماركيزيو اللاعب السابق ليوفنتوس طلب من إدارة السيدة العجوز التعاقد مع يورجن كلوب المدير الفني الحالي لفريق ليفربول.
وأضافت الصحيفة أن اللاعب المعروف بين جماهير يوفنتوس بالأمير الصغير، نصح الإدارة الحالية للنادي بالتعاقد مع كلوب، مؤكدًا أنه سيظهر بشكل مميز في الكرة الإيطالية، مؤكدًا أنه يحب كرة القدم التي يقدمها المدرب الألماني.
وأكمل ماركيزيو أنه في حال نجحت الإدارة في الإبقاء على المدرب الحالي أليجري فلن يكون هناك مشكلة.
ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة اجتماع بين أندريا أنييلي وبين المدرب أليجري لحسم مصير المدرب رفقة السيدة العجوز.
الصحافة الفرنسية
أسباب رحيل جريزمان
تسببت مجموعة من الوقائع خلال الفترة الأخيرة في القرار الذي اتخذه أنطوان جريزمان بالرحيل عن أتلتيكو مدريد الضيف الجاري.
وجاء أول أسباب جريزمان أن عدد كبير من اللاعبين يتجهون للرحيل، ورغبته في الفوز بدوري الأبطال، وسعيه من أجل الفوز بالكرة الذهبية، رحيل دييجو جودين أقرب اللاعبين إليه في الفريق.
ليكيب
جاسوس من السماء
أصبحت كاميرات التصوير الطائرة، الجاسوس الأبرز في عالم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، بعدما استخدمها رجال الصحافة، والمنافسون من أجل التعرف على خطط المدربين وما يحدث داخل التدريبات.
وبدأ المدربون في الاعتراف بتلك الحقيقة في أعقاب واقعة مارسيلو بيلسا المدير الفني للييدز يونايتد الذي أرسل جواسيس لمتابعة مران ديربي كاونتي، ووصفها ديدييه ديشان بأنها وسيلة من الصعب محاربتها.

source: 
https://www.yallakora.com/epl/2545/News/366641