تقرير.. رحيل جريزمان.. نجما يوفنتوس وسيتي بين 5 بدائل أمام أتلتيكو مدريد

الأربعاء, 05/15/2019 - 14:00
Yallakora

يبدو أن إعلان الفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني رحيله عن صفوف الروخيبلانكوس سيلقى صداه في كافة أنحاء أوروبا، وليس في إسبانيا فقط.
إعلان جريزمان عن أتلتيكو مدريد جاء بالاتفاق مع إدارة النادي الإسباني، دون تحديد وجهة مقبلة أو التطرق للحديث عن مستقبل اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.
بدأ القلق يساور بعض اللاعبين في برشلونة، على رأسهم اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو الذي لم يرقَ لمستويات الفريق الكتالوني منذ انضمامه في شهر يناير 2018 قادمًا من ليفربول الإنجليزي.
القلق ليس على مستوى اللاعبين فحسب، بل تغلغل إلى نادي أتليتكو مدريد ذاته الذي بدأ يبحث عن البديل الأمثل لتعويض رحيل اللاعب المتوج ببطوة كأس العالم الأخيرة بروسيا.
صحيفة موندو ديبورتيفو وضعت 5 بدائل محتملة أمام نظر إدارة الروخيبلانكوس، نستعرضها خلال الآتي:
ادينسون كافاني
اللاعب الأورجوياني نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي شارف على الرحيل عن ملعب الأمراء في إطار سعي إدارة النادي الباريسي لغربلة صفوف النادي قبل انطلاق الموسم الجديد، أملًا في بناء فريق جديد قادر على التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا.
كافاني قد يكون أقرب الراحلين عن النادي الباريسي رفقة جيانلويجي بوفون، أنخيل دي ماريا.
وبحسب ما ذكرته موندو فإن كافاني كان ضمن حسابات دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو الصيف الماضي عندما كان جريزمان على مشارف الرحيل قبل التراجع عن قراره.
صاحب الـ32 عامًا شارك هذا الموسم بقميص باريس خلال 19 مباراة بالدوري (سجل 17 هدفًا وصنع 5)، 7 مباريات بدوري أبطال أوروبا (سجل هدفين وصنع مثلهما).
باولو ديبالا
اللاعب الأرجنتيني نجم يوفنتوس الإيطالي قد يكون خيار آخر أمام إدارة النادي الإسبانين خاصة وأن أوضاع ديبالا مع البيانكونيري غير مستقرة بعد قدوم البرتغالي كريستاينو رونالدو.
موندو ترى أن ديبالا سيكون بديل أمثل لتعويض جريزمان في خطة سيميوني، وإن كانت العقبة الوحيدة التي ربما ستقف عائقًا دون إتمام الصفقة هي أن عقد الأرجنتيني ممتد حتى عام 2022.
باولو شارك هذا الموسم مع يوفنتوس خلال 28 مباراة بالدوري المحلي (سج 5 أهداف- صنع 6)، و9 مباريات أخرى بدوري أبطال أوروبا (سجل 5 أهداف ولم يصنع).
سيرجو أجويرو
خيار يبدو غير متاحًا بعض الشيء، خاصة وأن اللاعب الأرجنيتني يعيش فترة مستقرة وجيدة في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي وتحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا.
أجويرو ساهم بشكل كبير في تتوبج فريقه هذا الموسم ببطولة الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي، وكان له دور فعال في مباراة الجولة الأخيرة التي حسمت اللقب بتسجيله هدف التعادل بعد تأخر فريقه بهدف في بداية اللقاء.
أجويرو شارك هذا الموسم بقميص البلو سكاي في 33 مباراة بالدوري (سجل 21 هدفًا- صنع 7)، كما شارك في 7 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا (سجل 6 أهداف وصنع آخر).
ماورو إيكاردي
الوضع غير المستقر الذي يعيشه اللاعب الأرجنتيني ماورو إيكاردي مع فريقه إنتر ميلان الإيطالي قد يجعله حل جيد بالنسبة لأتلتيكو مدريد.
إيكاردي دخل في عدة أزمات مع إدارة النيراتزوري بسبب رفضه لتجديد عقده، وتم سحب شارة القيادة منه واستبعاده نهائيًا من المشاركة في المباريات الرسمية.
بعض التقارير قد ألمحت في وقت سابق إلى أن إيكاردي قد يدعم صفوف ريال مدريد في ظل المعاناة الهجومية للملكي، إلا أنه حتى الآن لم يصدر أي قرار رسمي من الطرفين.
إجمالي مشاركات إيكاردي هذا الموسم مع إنتر هي 27 مباراة بالدوري المحلي (سجل 10 أهداف - صنع أربعة)، بجانب 6 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا سجل خلالهم 4 أهداف.
ياجو أسباس
الإسباني الذي يلعب بقميص سيلتا فيجو، قد يكون أحد الخيارات المتاحة أمام إدارة أتليتكو مدريد خاصة وأن سعر اللاعب لن يكسر حاجة الـ40 مليون يورو.
أسباس محط أنظار فريقي ليفربول واشبيليه، وهو واحد من اللاعبين المميزين الذي قدموا أداءً جيدًا رفقة سيلتا فيجو هذا الموسم، حيث شارك صاحب الـ31 عامًا في 26 مباراة رفقة فريقه هذا الموسم في بطولة الدوري (سجل 18 هدفًا - صنع 6 أهداف أخرى).
اقرأ أيضًا
مورينيو عن كلوب: لا يمكنني تخيل شعور خوض 3 نهائيات دون الفوز
سيتي يقتحم السباق.. دي ليخت يتراجع عن قراره النهائي بالانضمام إلى برشلونة
وكيله ينفي: جريزمان ليس بديلًا لكوتينيو في برشلونة

source: 
https://www.yallakora.com/la-liga/2550/News/366592