صباحك أوروبي.. عودة ميسي.. جدل في ميلان.. وبريميرليج في أيدي سيتي

الاثنين, 04/15/2019 - 10:30
Yallakora

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.
الصحافة الإنجليزية:ميرور:أول مكالمة لإيميري
قال الإسباني أوناي إيميري المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي أن مواطنه خافي جارسيا المدير الفني لفريق واتفورد أول من تحدث إليه عقب طرح إسمه لتدريب فريق العاصمة الإنجليزية.
وتزامل إيميري وجارسيا كلابعين قبل 20 عامًا، وتحدث الأخير إلى مدرب باريس سان جيرمان السابق، حيث سأله إيميري بعض الأسئلة عن الكرة الإنجليزية، وقدم له جارسيا بعض النصائح.
ويلتقي فريقا آرسنال وواتفورد مساء اليوم الاثنين، في ختام منافسات الجولة الرابعة والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز.
ذا صن:بكاء الحكم
بكى الإثيوبي باملاك تيسميا حكم مواجهة فريقي الوداد المغربي وهورويا كوناكري الغيني، بعد مشهد مؤلم بإصابة حارس هورويا بكسر مضاعف عقب اصطدامه بأحد زملائه.
وانفعل تيسميا مع الإصابة القاسية التي تعرض لها السنغالي الدولي خادم ندايي حارس هورويا، والتقطته عدسات اللقاء باكيًا بسبب المشهد الذي عكر صفو مواجهة الدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا.
ديلي ميل:بريميرليج في إيدي سيتي
قال الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي أنه يتوقع فوز منافسه ليفربول بجميع مواجهاته المقبلة، لكنه شدد على أن اللقب لا يزال في إيدي فريقه في حالة فوزه بجميع مواجهاته.
وحقق مانشستر سيتي فوزًا على كريستال بالاس بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين لبريميرليج، بينما فاز ليفربول على تشيلسي بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة ذاتها، ليتصدر جدلو الترتيب بفارق نقطتين أمام سيتي الذي يملك مواجهة مؤجلة.
الصحافة الإسبانية:آس:يوفيتش يقترب
كشفت الصحيفة أن لوكا يوفيتش مهاجم فريق آيتراخت فرانكفورت اقترب من الانتقال لريال مدريد عن الرحيل لبرشلونة.
وأوضحت الصحيفة أن ما يدعم انتقال يوفيتش صاحب الـ21 عامًا للنادي الملكي هي العلاقة المميزة بين الناديين.
إيكاردي يبتعد عن الريال
قالت الصحيفة إن المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان اقترب من الرحيل لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد.
وأضافت الصحيفة أن رغم رغبة اللاعب في الانتقال للريال إلا أن الأخير قرر استبعاد مهاجم الإنتر من حساباته.
موندو ديبورتيفو:عودة ميسي
عاد نجم برشلونة ليونيل ميسي للمشاركة مع فريقه مجددًا استعدادًا لمباراة مانشستر يونايتد في إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
ميسي والذي تعرض للإصابة في الأنف في موقعة الذهاب أمام اليونايتد، كان قد غاب عن مباراة هويسكا في المباراة التي أقيمت أمس السبت ضمن منافسات الدوري الإسباني.
الصحافة الإيطالية:فاران من أولويات اليوفي
يرغب نادي يوفنتوس الإيطالي في تدعيم صفوفه الدفاعية من الموسم المقبل من خلال التعاقد مع الفرنسي رافائيل فاران لاعب ريال مدريد.
وأوضحت الصحيفة أن إدارة اليوفي ستخوض مهمة صعبة في ظل أن النادي الملكي يرغب في الاحتفاظ يخدمات مدافعه.
كونتي مرفوض
كشفت الصحيفة أن لاعبي فريق إنتر ميلان لا رغبون في تعيين أنتونيو كونتي لقيادة النيراتزوري في الموسم المقبل على خلفية الأنباء التي تردد حول رحيل لوتسيانو سباليتي.
وأضافت الصحيفة أن إدارة الإنتر اقتربت من التوصل لاتفاق حول تولي كونتي قيادة الفريق في الموسم المقبل.
كالتشيو ميركاتو:يونايتد يستهدف ديبالا
قالت الصحيفة إن نادي مانشستر يونايتد يرغب في تدعيم الجانب الهجومي من خلال التعاقد مع الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي.
وأوضحت الصحيفة أن نادي يوفنتوس منفتح حول رحيل ديبالا بشرط الحصول على ما يقرب من 90 مليون يورو.
جدل في ميلان
أثار ثنائي فريق ميلان فرانك كيسيه وتيمو باكايوكو الجدل بعدما قام بالاحتفال بفوز فريقهما على لاتسيو برفع قميص فرانشيسكو إتشيربي.
لاعب لاتسيو قال في تصريحات قبل المباراة :"نحن أقوى من ميلان،لا يوجد مقارنة بيننا،سنذهب السبت إلى ميلانو لنحقق الفوز"
تصريحات لاعب لاتسيو تسبب في أزمة بين فريقي ميلان ونادي العاصمة ليقوم ثنائي الروسينيري بهذه الواقعة احتفالا بالفوز.
الصحافة الألمانية:بيلد:إصابة نوير
تعرض مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ، لإصابة في ربلة الساق، خلال مواجهة فريقه أمام دوسلدورف، والتي فاز خلالها الفريق البافاري بأربعة أهداف لهدف واحد.
وخرج مانويل نوير في الدقيقة 53، بعد انحناء قدمه اليسرى خلال تصويبه لكرة، ليخرج من الملعب على عكازين.
وتعد تلك الإصابة مكررة لمانويل نوير، حيث سبق وتعرض لنفس الإصابة الموسم الماضي، حين لعب 4 مباريات فقط.
كيكر:مدرب جديد لدورتموند
كشفت صحيفة كيكر، عن دخول الغاني "أوتو أدو" ضمن الجهاز الفني لدورتموند الموسم المقبل، منتقلا من بوروسيا مونشنغلادباخ حيث يعمل مساعدا للمدرب.
وسينضم البالغ من العمر 43 عاما، لجهاز دورتموند، حيث سبق وأن لعب ضمن كتيبة سيجنال إيدونا بارك بين عامي 1999 و 2005 (98 مباراة وأحرز 16 هدفًا).
الصحافة الفرنسية:فرانس فوتبول:باريس المبتدىء
انتقد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الشخصية التي ظهر بها فريقه أمام نظيره ليل، في المواجهة التي انتهت بفوز كاسح للأخير بخمسة أهداف مقابل هدف، وتسببت في تأجيل تتويج فريق العامة الفرنسية بلقب الدوري.
وقال مبابي عقب المواجهة: "يمكن ان نخسر، لكن لا يجب أن نظهر بدون شخصيتنا، لا يجب أن نخسر بثلاثية أو رباعية أو خماسية، علينا أن نصحح ما حدث، ظهرنا مثل المبتدئين."
ليكيب:أفضل الفرنسيين
تألق العديد من اللاعبين الفرنسيين خلال مواجهات الأسبوع الحالي في الملاعب الأوروبية، تألق جريزمان وصنع الفارق مع أتلتيكو مدريد الذي فاز على سلتا فيجو 2-0، كما تألق موسى سيسوكو لاعب توتنهام في الفوز العريض 4-0 على هادرسفيلد.
كما تألق كينجسلي كومان وسجل ثنائية في فوز بايرن ميونخ 4-1 على فورتونا دوسلدورف، لكن في المقابل كان أسبوعًا محبطًا لبنيامين بافار لاعب شتوتجارت الذي خسر بهدف أمام باير ليفركوزن، ولوكاس دينييه الذي خسر فريقه إيفرتون 2-0 أمام فولهام.

source: 
https://www.yallakora.com/epl/2545/News/364907