تقرير.. من هولندا إلى إيطاليا.. 4 فرق لم تستسلم لشبح الخروج بأوروبا

الأربعاء, 03/13/2019 - 16:00
Yallakora

شهد إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أحداث مثيرة بعدما نجحت أربعة فرق في تحويل تأخرها خلال مباريات الذهاب إلى اقتناص بطاقة العبور لدور ربع النهائي بالفوز في الإياب.
وقبل إقامة اليوم الختامي بدور ثمن النهائي بمواجهتي بايرن ميونيخ أمام ليفربول وبرشلونة أمام ليون استطاع فرق أن تحقق مفاجآت خلال هذا الدور بأعرق الكؤوس الأوروبية، بينما تجنب مانشستر سيتي وتوتنهام الإنجليزيين شبح الخروج المبكر بتجديد الفوز على حساب شالكة وبروسيا دورتموند الألمانيين.
- تأهل تاريخي 
في لقاء الذهاب استطاع بطل أوروبا في آخر ثلاث مناسبات متتالية فريق ريال مدريد أن يفوز خارج ملعبه أمام أياكس أمستردام الهولندي بهدفين مقابل هدف.
الفريق الهولندي في مباراة الإياب لم يستسلم ليوجه ضربة قاسية للفريق الملكي بالفوز عليه بين أرضه وجماهيره "سانتياجو برنابيو" بأربعة أهداف مقابل هدف.
واستطاع أياكس أن يواصل مشواره الأوروبي للمرة الأولى منذ نسخة 2002 - 2003 حين تأهل وقتها أن لربع النهائي قبل الخروج من ميلان الإيطالي بالخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.
- هدف قاتل 
رغم الإصابات التي ضربت فريق مانشستر يونايتد قبل مواجهة باريس سان جيرمان إلا أن الفريق الإنجليزي تمكن العودة من فرنسا ببطاقة التأهل بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب "حديقة الأمراء".
ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد استطاع أن يسجل الفوز لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قبل نهاية المباراة حيث كانت تشير النتيجة إلى تقدم اليونايتد (2-1).
اليونايتد استفاد من هدف راشفورد حيث كان الفريق الفرنسي حقق فوزًا على ملعب "أولد ترافورد" في مباراة الذهاب (2-0).
- ترويض الذئاب 
في مباراة الذهاب حقق روما فوزًا إلا أنه كان غير مطمئنًا على بورتو بهدفين مقابل هدف على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.
مباراة الإياب استطاع فريق "التنين" البرتغالي بورتو أن يستغل ملعبه ومساندة جماهيره من خلال الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة وصلت إلى الأشوط الإضافية بعد انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بنتيجة (2-1).
- هاتريك رونالدو 
رغم رحيله عن الريال وانتقاله للدوري الإيطالي عبر فريق يوفنتوس إلا أن فريق أتليتكو مدريد تلقى درسًا جديدًا من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز ثلاثة أهداف قاد خلالها فريق السيدة العجوز للوصول لربع النهائي.
مباراة الذهاب شهدت تفوق الروخي بلانكوس بالفوز بهدفين دون مقابل إلا أن بطل إيطاليا عاد من جديد عبر لاعبه وهدافه رونالدو ليواصل السيدة العجوز مشواره في البطولة الأوروبية.
اقرأ أيضًا..
لاعب ليفربول السابق: ماني سيساعد صلاح على العودة للتألق
منهم من لم يفز في 2019.. سموحة والداخلية على رأس 6 أندية "سلبية" بالدوري
مران الأهلي.. جلسة بين الخطيب وسليمان.. حضور جوزيه.. وتأهيل الشناوي

source: 
https://www.yallakora.com/uefa/2562/News/362928