تقرير.. المقاصة يربح ربع مليار جنيه من بيع نجومه

الخميس, 12/06/2018 - 18:15
الشروق

حقق نادي مصر للمقاصة مكاسب مادية ضخمة من بيع نجومه منذ صعوده للدوري الممتاز موسم 2011/2010 سواء لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك أو الانتقال لأندية خليجية.
اقتربت مكاسب المقاصة من حاجز ربع مليار جنيه، بعدما بات ظهيره الأيسر محمود وحيد على أعتاب الانضمام للأهلي مقابل 20 مليون جنيه.
اللاعب اتفق على توقيع عقود انتقاله للأهلي لمدة ٤ مواسم ونصف، ليكون الصفقة الثانية لتدعيم صفوف الفريق الأحمر في يناير المقبل بعد محمد محمود لاعب وادي دجلة.
ونجح مصر المقاصة على مدار السنوات الأخيرة في لفت الأنظار إليه، بتواجد أفضل اللاعبين في صفوفه والذين يتصارع عليهم قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك.
 
 

 
البداية كانت في 2012، حيث تعاقد الأهلي مع المهاجم الإيفواري أوسو كونان مقابل 200 ألف دولار، وهو ما كان يساوي وقتها مليون جنيه مصري، لكن كونان لم يقنع جماهير النادي أو مدربه حسام البدري ليرحل فيما بعد إلى عدة أندية قبل أن ينتهي به المطاف بدون ناد حاليًا.
 

 
لمع نجم أحمد الشيخ في 2015 مما أثار صراعًا كبيرًا على ضمه بين الأهلي والزمالك، حتى ظفر فريق "القلعة الحمراء" بتوقيعه مقابل 8 ملايين ونصف المليون جنيه مصري.
الشيخ لم يتأقلم مع الأوضاع في القلعة الحمراء، لتتم إعارته إلى فريقه المقاصة مرة أخرى، بالإضافة إلى 9 مليون جنيه مصري دفعها الأهلي لضم زميله ميدو جابر والذي كلف المقاصة مبلغ 750 ألف جنيه فقط حينما تم ضمه من الألومنيوم قبل عامين.
 

 
العام الذي انتقل فيه ميدو جابر إلى الأهلي (2016)، شهد أيضا حصول الزمالك على ثلاثة من لاعبي المقاصة وهم محمد مسعد وحسني فتحي ومحمود دونجا مقابل 9 ملايين جنيه أنعشت خزينة المقاصة مجددًا.
 

 
وفي ديسمبر من نفس العام أعار المقاصة لاعبه الغاني نانا بوكو إلى الشباب الإماراتي مقابل 500 ألف دولار أي ما يقرب من 9 ملايين جنيه مصري.
أحمد داوودا انتقل أيضا في بداية الموسم الماضي إلى الزمالك قادمًا من المقاصة مقابل 8 ملايين جنيه مصري، لكن داوودا لم ينجح مع الزمالك، لتجري إعارته إلى الاتحاد السكندري.
 

 
كل تلك الأسماء كانت تمثل قيمة كبيرة للمقاصة، سواء كانت مادية أو فنية، لكن يبقى اسم حسين الشحات بمثابة الدجاجة التي تبيض ذهبًا للمقاصة، فقد أعاره الفريق الفيومي إلى العين الإماراتي مقابل 9 ملايين جنيه مصري، قبل أن يتم بيعه نهائيًا بداية الموسم الحالي مقابل 53 مليون جنيه مصري.
آخر صفقات البيع للمقاصة كانت للاعب إيريك ترواري الذي انتقل إلى بيراميدز مقابل 61 مليون جنيه مصري.

source: 
http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=06122018&id=bf33ce45-7a77-46ee-84e7-2642e8fe3246