النهاية المبكرة لسوق الانتقالات تقلص إنفاق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز

الجمعة, 08/10/2018 - 16:00
الشروق

أسفر تقليص فترة سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا عن تقليل حجم إنفاق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للمرة الأولى منذ عام 2010 .
وقبل غلق سوق الانتقالات مساء الخميس، أنفقت أندية الدوري الإنجليزي إجمالي 2ر1 مليار جنيه إسترليني (5ر1 مليون دولار) ، علما بأنها سجلت رقما قياسيا في سوق الانتقالات بالعام الماضي بإنفاق 4ر1 مليار إسترليني ، حسب ما ذكرته مجموعة "ديلويت" الإنجليزية لخدمات الأعمال الرياضية.
وكان من الأسباب الرئيسية لتراجع حجم الإنفاق، النهاية المبكرة لسوق الانتقالات التي أغلقت أمس، وذلك عشية انطلاق منافسات الموسم الجديد للدوري الإنجليزي وقبل ثلاثة أسابيع من الموعد المعتاد لغلق السوق ، وهو 31 أغسطس.
وقال تيم بريدج مدير مجموعة ديلويت "بشكل عام ، ربما ساهمت النهاية المبكرة لسوق انتقالات اللاعبين في تقليص حجم الإنفاق الإجمالي في صفقات شراء اللاعبين من قبل أندية الدوري الممتاز."
وجاء ليفربول على رأس القائمة بحجم إنفاق بلغ 165 مليون إسترليني ، وتلاه تشيلسي (120 مليون إسترليني) وفولهام الصاعد للدوري الممتاز (105 ملايين إسترليني) وليستر سيتي (100 مليون).
وتمثل تفقات الأندية الأربعة نحو 40 بالمائة من إجمالي نفقات الأندية الإنجليزية.
وقال بريدج "إنفاق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز 2ر1 مليون إسترليني في صفقات اللاعبين لا تزال تثبت القوة الشرائية الكبيرة لمسابقة دوري كرة القدم الأكثر نجاحا من الناحية التجارية على مستوى العالم."
وأضاف "في ظل التوقعات بوصول إجمالي عائدات أندية الدوري الممتاز إلأى خمسة ملايين جنيه إسترليني في موسم 2018 / 2019 ، تستطيع الأندية الاستثمار بشكل كبير في صفقات المواهب من أجل النجاح والاستمرارية."
من ناحية أخرى ، بات توتنهام أول ناد لا يتعاقد مع أي لاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية منذ تحديدها أول مرة في عام 2003 .
ولم يعد بإمكان أندية الدوري الإنجليزي شراء لاعبين بعد أن أغلقت السوق أمس ، لكن يمكنها بيع لاعبين لأندية بمسابقات الدوري الأخرى التي لا تزال سوق الانتقالات الصيفية مفتوحة لديها حتى نهاية أغسطس الجاري.

source: 
http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=10082018&id=57cd13c7-b644-4a90-bfb1-7d20079bf4fc