حوار في الجول - مدرب تونس: على الترجي الحذر مما حدث للصفاقسي.. فالأهلي يجيد التعامل

الخميس, 09/21/2017 - 20:30
فى الجول

"مباراة كبيرة والحظوظ متساوية" هكذا وصف مراد العقبي المدرب المساعد لمنتخب تونس مواجهة الترجي والأهلي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
الترجي تعادل مع الأهلي في برج العرب 2-2 ويحتاج للخروج متعادلا بنتيجة أقل على أقل تقدير ليعبر إلى نصف النهائي، في حين أن المارد الأحمر يتحتم عليه الفوز أو التعادل بنتيجة أكبر.
وأجرى FilGoal.com حوارا مع مراد العقبي مساعد نبيل معلول في منتخب تونس، والذي تحدث عن رؤيته للمباراة.
وقال العقبي لـFilGoal.com: "مباراة الترجي والأهلي ستكون مفتوحة وحظوظ الفريقين متساوية، فالهلي فريق كبير وفي المباريات الكبيرة لابد أن يحاول كل فريق استغلال الفترة الإيجابية له خلال للقاء".
وتابع "كما لابد أن يعرف كل فريق كيفية التعامل مع حالته السلبية، فمثل هذه المواجهات لا تجد فريقا سيسيطر على المباراة كاملة.. أعتقد أنه من الصعب التكهن بنتيجة المباراة".
وأوضح "لابد على كل فريق أثناء تراجعه ألا يرتكب أخطاء".
وعن حظوظ الترجي قال العقبي: "لديه لاعبين مميزين يمتلكون خبرات ويدخل هذه المباريات بقوة ويضغط ضغط عالي لكي يحسم اللقاء مبكرا".
ثم استدرك "لكن الأهلي رغم أنه لا يملك لاعبين لديهم خبرات إفريقية كبيرة، فهو يعرف كيفية التعامل مع المباريات الكبيرة وهي ثقافة موجودة عند الناديين، ستكون مواجهة صعبة حقا".
نصيحة للترجي
ووجه مراد العقبي نصيحة لفريق الترجي قائلا: "لابد أن يلعب اللقاء بتوازن ولا يفعل مثلما حدث في الشوط الثاني في مصر فعندما تراجع للخلف استقبل أهدافا".
وواصل "لابد أن يضمن الترجي أولا ألا تهتز شباكه ثم يفكر في محاولة التسجيل".
وشدد "لابد من تركيز كبير طوال المباراة، وهذه هي مشكلة اللاعب العربي والإفريقي، لا يحافظ على تركيزه طوال اللقاء".
وأتم "نتذكر مباراة الأهلي والصفاقسي وهدف محمد أبو تريكة في الثوان الأخيرة".
وكان أبو تريكة قد سجل هدفا قاتلا في الصفاقسي بنهائي دوري أبطال إفريقيا 2006 ليفوز الأهلي 2-1 في الوقت القاتل بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل 1-1.

source: 
http://www.filgoal.com/articles/309179/حوار-في-الجول-مدرب-تونس-على-الترجي-الحذر-مما-حدث-للصفاقسي-فالأهلي-يجيد-التعامل