رغم تعملقه بهدفين .. جوارديولا لا يعتبر جونز ”مدافعا استثنائيا” بعد

الخميس, 09/14/2017 - 11:00
إمارات سبورت

اعترف جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بحاجة جون ستونز إلى التطور، حتى بعد مساهمته بهدفين في الفوز بنتيجة 4-0 على مستضيفه فينوورد.

وفي أولى جولات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، كان المدافع سبّاقا إلى التسجيل منذ الدقيقة الـ1 عبر رأسيةٍ مخادعةٍ، ليعود برأسيةٍ قويةٍ أخرى في الدقيقة الـ63.

وشدد جوارديولا على أن ابن الـ23 عاما لم يبلغ أعلى مستوياته بعد.

وصرّح، "جون يعرف أين الخلل، وأين عليه التحسن، (لا سيما) في التغطية الدفاعية الثنائية .. (ولكن) لا يوجد شك حول جودته العالية".

وتكهّن المدرب الإسباني في التصريحات التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن يصبح ستونز "قلب دفاعٍ استثنائي" في حال عمل على تخطي نواقصه.

ومع رباعيته ضد فينوورد في دوري أبطال أوروبا، وخماسيته النظيفة ضد ليفربول في الجولة المنصرمة من الدوري الإنجليزي، تبدو القدرات الهجومية لمانشستر سيتي في أزهى حالاتها.

وعلّق جوارديولا، "أنا فخورٌ بتسجيلنا لـ9 أهداف في مباراتين ونحن الذين كنا نعاني مشاكلا جمةً بهذا الخصوص. وبالطبع، تسجيل هدفين مبكرين كانا بالغ الأهمية"، في إشارةٍ إلى هدف ستونز، بالإضافة إلى هدف مضاعفة الفارق من سيرجيو أجويرو في الدقيقة الـ10.

وأكمل ابن الـ46 عاما، "النقاط الثلاث شديدة الأهمية لافتتاح دور المجموعات. في الموسم الماضي، لم نتمكن من الفوز بمباراةٍ واحدةٍ خارج أرضنا، ولهذا عليك الفوز خارج أرضك إذا ما أردت التقدم".

ويتربع مانشستر سيتي في قمة المجموعة السادسة متفوقا بفارق الأهداف على شاختار دونيتسك.

من العنود المهيري

source: 
http://www.dubaisports.ae//football/continental/uefa-champions-league/رغم-تعملقه-بهدفين-جوارديولا-لا-يعتبر-جونز-مدافعا-استثنائيا-بعد-1.103802