الريـال يكتفي بثلاثية في نيقوسيا.. ومانشستر سيتي يقسو على فينورد بدوري الأبطال

الخميس, 09/14/2017 - 00:01
المصرى اليوم

استهل ريـال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي أحرزه في الموسمين الماضيين، بفوزه الكبير «3-0» على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة بالدور الأول للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز توتنهام هوتسبير الإنجليزي «3-1»، على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني.
أخبار متعلقة
نتائج الشوط الأول بـ«أبطال أوروبا»: رونالدو يتقدم للريـال.. وتوتنهام يتفوق على دورتموند
رونالدو يعود لتشكيلة الريـال الأساسية أمام أبويل
ريـال مدريد يمدد تعاقده مع مارسيلو حتى 2022
وتربع الريـال على الصدارة بعدما حصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة، متفوقا بفارق هدف على أقرب ملاحقيه توتنهام، فيما حل دورتموند في المركز الثالث، وتذيل أبويل نيقوسيا الترتيب.
وعلى ملعب (سانتياجو برنابيو) معقل الفريق الملكي، افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل في الدقيقة 12، قبل أن يعود لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.
وعزز رونالدو رقمه القياسي بوصفه اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في المسابقة القارية، حيث رفع رصيده إلى 107 أهداف خلال 140 لقاء، من بينها 92 هدفا مع الريـال في 89 مباراة خاضها مع الفريق.
وأضاف المدافع سيرجيو راموس الهدف الثالث للريـال في الدقيقة 61 عبر ضربة خلفية مزدوجة رائعة.
بتلك النتيجة، أعاد الريـال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال برصيد 12 لقبا، البسمة إلى وجوه جماهيره مجددا، بعدما شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب تعادل الفريق في مباراتيه الأخيرتين بالدوري الإسباني أمام بلنسيه وليفانتي، اللتين شهدتا غياب رونالدو عن الفريق بسبب الإيقاف.
وعلى ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، حقق توتنهام فوزا ثمينا على دورتموند «3-1».تقدم الفريق اللندني مبكرا بهدف حمل توقيع سون هيونج مي في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتعادل اندريه يارمولنكو لدورتموند سريعا في الدقيقة 11.
ولم يهنأ دورتموند بتعادله كثيرا، بعدما أضاف هاري كين الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 15، وواصل نفس اللاعب تألقه وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 60.واستهل مانشستر سيتي مسيرته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم بفوز ساحق «4-0»، على مضيفه فينورد روتردام، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول للبطولة، والتي شهدت اليوم أيضًا فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على نابولي الإيطالي 2 / 1 .
على ملعب «فينورد» في روتردام، مني فينورد بهزيمة قاسية أمام ضيفه مانشستر سيتي الذي تصدر المجموعة مبكرا برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام شاختار.
وحسم مانشستر سيتي المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها جون ستونز وسيرخيو أجويرو وجابرييل خيسوس في الدقائق الثانية والعاشرة و25 .وفي الشوط الثاني، سجل ستونز الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 63 .وفي المباراة الثانية بالمجموعة، تغلب شاختار على نابولي بهدفين سجلهما تايسون وفاكوندو فيريرا في الدقيقتين 15 و58 مقابل هدف سجله أركاديوز ميليك من ضربة جزاء في الدقيقة 72 .
وبدأ فريق بشكتاش التركي مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على أفضل وجه، بعدما حقق فوزا ثمينا «3-1» على مضيفه بورتو البرتغالي في الجولة الأولى للمجموعة السابعة في الدور الأول للبطولة اليوم الأربعاء، التي شهدت أيضا تعادل لايبزج الألماني مع ضيفه موناكو الفرنسي «1-1».
وتصدر بشكتاش المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما تقاسم لايبزج وموناكو المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وقبع بورتو، بطل المسابقة عامي 1987 و2004، في قاع الترتيب بلا نقاط.
ففي العاصمة البرتغالية لشبونة، بادر أندرسون تاليسكا بالتسجيل لمصلحة بشكتاش في الدقيقة 13، وتعادل بورتو سريعا بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز دوسكو توسيتش لاعب الفريق التركي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21.
وأعاد جينك توسن التقدم لبشكتاش مرة أخرى، بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 28، قبل أن يطلق ريان بابل رصاصة الرحمة على آمال بورتو في التعادل، عقب تسجيله الهدف الثالث لبشكتاش في الدقيقة 86.
في المقابل، اكتفى فريقا لايبزج وموناكو بالحصول على نقطة وحيدة، عقب تعادلهما بهدف لمثله.وتقدم لايبزج، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة عقب حصوله على وصافة الدوري الألماني في الموسم الماضي، بهدف عن طريق السويدي إيميل فورسبيرج في الدقيقة 33، غير أن البلجيكي يوري تيليمانس أدرك التعادل لموناكو سريعا بعدها بدقيقة واحدة.

source: 
http://www.almasryalyoum.com/news/details/1191024