بيللجريني: تدريب ريال مدريد كان التجربة الأكثر إيلاما في مسيرتي

الأربعاء, 09/13/2017 - 18:45
فى الجول

قال مانويل بيللجريني إن فترة تدريب ريال مدريد كانت التجربة الأكثر ألما بالنسبة له خلال مسيرته التدريبية وذلك في تصريحات لـ "تاكتيكال فوتبول"، نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية.
وأوضح المدرب التشيلي "الفريق لم يكن مكتملا وكان لدي بعض المشاكل للتعامل مع هذا النقص. كان لدينا قائمة كبيرة من المهاجمين وعدد قليل من لاعبي الوسط".
وكشف بيللجريني عن أن إدارة ريال مدريد استغنت عن لاعبين لم يكن يريد الاستغناء عنهم، لكنه لم يذكر أي أسماء.
ورحل عن ريال مدريد كل من ويسلي شنايدر وآريين روبن وكلاس يان هونتيلار وخافي جارسيا وداني باريخو وجابريال هاينزه وميشيل سالجادو ورود فان نيسلتروي.
وأكمل "رحلت وطعم مرارة الهزيمة في فمي بسبب عدم تحقيق البطولات رغم الوصول لعدد كبير من النقاط في الدوري الإسباني".
وأردف "كنت أتمنى البقاء لمدة أطول في النادي، لقد أتيت ووقعنا مع العديد من اللاعبين وكنا بحاجة للوقت لكي ننسجم أكثر ونصل للطريقة المثالية، خصوصا وأن كريستيانو رونالدو غاب لفترة بسبب الإصابة".
ولم يشتك بيللجريني من تدريب النجوم، وقال:"الأمر كان أسهل مما تتخيل، في هذا الوقت كان لدي الفريق كريستيانو رونالدو وكاكا وشابي ألونسو وكريم بنزيمة وكانوا أول من يصل للمران وأخر من يرحل. حينما تمتلك لاعبون بهذه العقلية تكون كل الأمور سهلة".
وتولى بيللجريني تدريب ريال مدريد موسم 2009-2010 لكنه رحل بعد نهاية الموسم.
المدرب التشيلي ودع كأس الملك بعد الخسارة من ألكوركون بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين وخسر الدوري بفارق 3 نقاط عن برشلونة بعدما جمع 96 نقطة قبل أن تنتهي مسيرته في دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة من ليون الفرنسي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين في دور الـ16.

source: 
http://www.filgoal.com/articles/308472/بيللجريني-تدريب-ريال-مدريد-كان-التجربة-الأكثر-إيلاما-في-مسيرتي