الجزيرة والوصل في مهمة للتعويض بعد الخروج من كأس رئيس الدولة

الأحد, 01/08/2017 - 20:15
إمارات سبورت

 
سيتطلع الجزيرة والوصل صاحبا المركزين الأول والثاني في الدوري لتعويض الخروج من كأس رئيس الدولة لكرة القدم بالتأهل لنهائي كأس الخليج العربي غدا الاثنين.

ويلعب الجزيرة متصدر الدوري على أرضه ضد الأهلي حامل لقب الدوري بينما يحل الوصل - الذي ودع كأس الرئيس على يد الشارقة الأسبوع الماضي - ضيفا على الشباب.

وستحدد النتيجة هوية الفريقين المتأهلين لنهائي البطولة التي بدأت بنظام المجموعتين تضم كل واحدة سبعة فرق تأهل منهما أول فريقين مباشرة للدور قبل النهائي.

ويدخل الجزيرة مباراة الاثنين لتعويض خسارته المذلة أمام الوحدة 6-صفر يوم الأربعاء الماضي في دور الثمانية لكأس رئيس الدولة والحفاظ على أمل اقتناص أول ألقاب الموسم.

وسيدعم الجزيرة لاعبه البرازيلي الجديد ليوناردو رودريجيز بيريرا الذي قدمه النادي لوسائل الاعلام أمس السبت ومن المرجح أن يشارك للمرة الأولى ضد الأهلي.

وقال كوزمين أولاريو مدرب الأهلي في مؤتمر صحفي إن خسارة الجزيرة بسداسية أمام الوحدة لن تخدعه.

وأضاف المدرب الروماني الجزيرة فريق جيد وواجه ظروفا صعبة أمام الوحدة وهذا أمر طبيعي يمر به كل فريق. لا يجب علينا أن نحكم عليه من هذه المباراة فقط لأنها ستخدعنا بالتأكيد.

وتابع في المباراة الماضية أمام العين افتقدنا ستة لاعبين للإصابة وثلاثة للإيقاف بينهم اثنان بسبب احتفالهم بهدف التعادل. أنا حزين لأن اللاعبين لم يفعلوا ما طلبته منهم بالبكاء بعد تسجيل الأهداف.

ويشير أولاريو إلى انتزاع الأهلي للتعادل 1-1 مع العين في الدوري في اخر أيام العام الماضي رغم أنه أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد مواجهة شهدت ثمانية إنذارات إضافة لطرد ماجد ناصر حارس الأهلي كما دخل لاعبو الفريقين في مشاحنات بعد صفارة النهاية.

وعلى النقيض من المواجهة المتكافئة المتوقعة بين الجزيرة والأهلي تبدو فرصة الوصل أسهل في الوصول للنهائي أمام الشباب منافسه في دبي وفقا لمهاجمه كايو كانيدو.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن كانيدو قوله كل الفرق أصبحت تلعب أمامنا بخوف. أتوقع أن يدافع الشباب أمامنا وينتظر أن نرتكب أخطاء كما فعل الشارقة في دور الثمانية لكأس الرئيس. يجب علينا اللعب بذكاء وألا نكرر الأخطاء.

وودع الوصل كأس الرئيس بالخسارة 4-2 أمام الشارقة في دور الثمانية يوم الأربعاء الماضي في أول مباراة بقيادة مدربه البرتغالي الجديد جوزيه بيسيرو.

وأضاف كانيدو المولود في البرازيلي الشباب فريق جيد للغاية ويدافع بقوة لكننا نثق في أنفسنا. لن نفرط فيما حققناه هذا الموسم بسبب الخسارة من الشارقة. نمتلك لاعبين مميزين فنيا وبدنيا ولدينا كل ما نحتاجه لبلوغ النهائي.