انييستا : حمل شارة القيادة في برشلونة حلم .. ومنافسة من ميسي وتشافي

الأربعاء, 07/23/2014 - 20:00
Eurosport

 
خاص - يوروسبورت عربية

قال أندريس انييستا لاعب برشلونة أن يحلم بأن يت اختياره لحمل شارة قيادة الفريق بعد اعتزال الأسطورة كارلوس بويول الذي تحمل المسؤولية في الفترة الماضية.

انييستا من أفضل لاعبي النادي الكتالوني في السنوات الماضية وأكثر إلتزاما وحمل شارة الكابتن في مناسبات عديدة لكن لم يكن القائد الأول في أي وقت مضى.

وكان الرسام خلال الموسم الماضي الكابتن رقم ثلاثة بعد بويول وحارس المرمي فيكتور فالديز لكن مع اعتزل الأول ورحيل الثاني أصبح الطريق مفتوح أمامه.

ويعد أيضا تشافي هيرنانديز من بين اللاعبين المنافسين على شارة كابتن الفريق بعد أن قرر البقاء في الموسم المقبل، إضافة إلي ميسي الذي يعد الأقدم بعد انييستا وتشافي وإن كان الأمر يصب في صالح انييستا حيث أن الأول لن يحصل على فرصة كبيرة للمشاركة الموسم المقبل والثاني يصغر في السن بـ3 سنوات.

دي خيا يحث مانشستر يونايتد على ضم إنييستا

أنييستا يراهن على الموسم المقبل.. وبن عطية أولوية في تشكيلة أنريكي

وقال اللاعب في تصريحاته لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية :"حمل شارة الكابتن لحظة تجعل أي انسان فخور وسعيد."

وتابع :"بالنسبة للاعبين اللذين تواجدوا هنا لسنوات طويلة وجزورهم ممتدة في هذا المكان على مر الزمان هذا الأمر يعني الكثير، أنا دائما ما كنت أحلم بأن تأتي تلك اللحظة التي أحمل فيها شارة الكابتن."

وواصل :"إنها خطوة كبيرة تعني أنك لا تزال في الفريق الأول وتتطور بشكل كبير وتمتلك كافة الاحترام من جانب الزملاء، والجانب الأخر من القصة هو أنك تكبر في السن فكل شيء له الجانب الإيجابي والجانب السلبي."

واستطرد :"الحقيقة أنني سعيد للغاية للتواجد وسط هذه المجموعة وأن أسير على درب بويول وتشافي وفيكتور لأنهم بالنسبة لي كانوا مثل رائع دائما."

وأشار اللاعب أيضا إلي أن كونه فرد في الفريق وكابتن أيضا لا يعتبر شيء متعلق بما يدور داخل الملعب فقط بل خارجه أيضا.

وواصل "الخبرات التي تعيشها لا تتعلق بكرة القدم فقط لكن على المستوي الشخصي أيضا، وهو الأمر الذي يجعلك انسان أفضل ولاعب أفضل، أنت دائما ما تتعلم أشياء وأنا واضح في هذا الأمر حيث أتحدى نفسي في كل موسم كي أكون افضل ولدي الرغبة في استمرار التطور."

هادي المدني

Saeed Hannine - Eurosport