بتروجيت يقسو على الزمالك العشوائي برباعية ويبتعد بالصدارة

المصرى اليوم

قاد النيجيري جيمس تيبي، فريقه بتروجيت لتحقيق فوز مستحق على فريق الزمالك بنتيجة «4-2» في اللقاء الذي جمع بينهما الثلاثاء، في الجولة الـ18 من بطولة الدوري العام المصري.

وتمكن اللاعب البديل، من تسجيل هدف والتسبب في ضربتين جزاء تمكن بهما فريقه من تحقيق الفوز.

تقدم دومينيك دا سيلفا، بهدف في الدقيقة 25 ، وتعادل مصطفى شبيطة بهدف في الدقيقة 36، وتقدم أحمد نجدي بهدف لبتروجت في الدقيقة 71، قبل أن يضيف زميله مروان محسن الهدف الثالث في الدقيقة 77، وقلص مصطفى ابراهيم النتيجة بتسجيله الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 84، قبل أن يسجل النيجيري الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

ورفع بتروجت رصيده إلى 33 نقطة، ليحلق بعيدًا في صدارة المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 25 نقطة في المركز الثالث.

بدأ اللقاء سريعًا بين الفريقين في قمة المجموعة الثانية واعتمد الفريق البترولى على انطلاقات محمد رجب وأسامة محمد من الجهة اليسرى، فيما اعتمد نادي الزمالك على انطلاقات حازم إمام من الجهة اليمنى.

ومثلت التسديدات بعيدة المدى خطورة على مرمى الزمالك في الدقائق الأولى، ومر محمد رجب بكرة من الجهة اليمنى وسدد الكرة قوية بالقائم في الدقيقة الثالثة.

وجاء رد الزمالك سريعًا عبر كرة سددها نور السيد من ركلة حرة في الدقيقة السادسة.

واستمر صراع التسديدات بعيدة المدى بين الفريقين حيث سدد أحمد توفيق كرة جديدة من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضىة في الدقيقة 9.

وسدد مؤمن زكريا، كرة قوية سقطت من يد الحارس محمد الشناوي، الذي تمكن من الامساك بها بعد ذلك في احدى اخطر فرص اللقاء.

وكاد مروان محسن أن يسجل الهدف الأول للفريق في الدقيقة 13 بعدما انفرد بمبمى عبد الواحد السيد ، لكنه سدد في يد الحارس الدولي الذي أنقذ الموقف.

ورد دومينيك بكرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار قائم حارس بتروجت في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 25 مر حازم إمام بكرة ولعب كرة عرضية تدخل فيها كل من مؤمن زكريا و دومينيك دا سيلفا الذي أسكنها شباك الشناوي.

وتعادل مصطفى شبيطة برأسية من ركلة ركنية حولها على رأسه أسامة محمد في الدقيقة 36 من عمر اللقاء.

وتصدى عبدالواحد السيد لتصويبة قوية من محمد دبش من على حدود منطقة الجزاء، كادت أن تتسبب في متاعب للفريق الأبيض.

وبدأ الشوط الثاني على نفس منوال الشوط الأول من السرعة والقوة ولعب مؤمن زكريا كرة من ضربة ركنية لعبها دومينيك برأسية مرت بجانب القائم في الدقيقة 52من عمر المباراة .

ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد إبراهيم بدلًا من دومينيك دا سيلفا في الدقيقة 64 لتنشيط الهجوم.

وتلوح احدى اخطر فرص اللقاء بعد أنل لعب محمد ابراهيم كرة إلى مؤمن زكريا في عمق دفاع بتروجت والذي سدد كرة قوية تمكن محمد الشناوي من إنقاذها.

وفي الدقيقة 71 يمر جيمس تيبي، بكرة ويتوغل داخل منطقة الجزاء، ويتعرض للعرقلة من قبل عبد الواحد السيد، ، سددها أحمد نجدي أعلى الزاوية اليمنى لمرمى عبد الواحد معلنًا تسجيل بتروجت للهدف الثاني له في الدقيقة 71.

وسدد محمد إبراهيم تسديدة قوية كادت أن تخدع حارس بتروجت، الشناوي الذ تمكن من السيطرة عليها.

ومر جيمس تيبي، مهاجم بتروجت بكرة جديدة من الجهة اليسرى وتعرض للعرقلة من جانب أحمد سمير، ليحتسب الحكم ضربة جزاء ، تمكن مروان محسن من تسجيلها هدفًا ثالثًا للفريق في الدقيقة 77 من عمر اللقاء.

وينجح محمد إبراهيم في تقليص الفارق بعد تسجيله هدف من ضربة جزاء في الدقيقة 84.

وينجح المتألق جيمس تيبي، في المرور مجددًا من الدفاع،و تسجيل الهدف الثالث له في الدقيقة 90 من عمر اللقاء لتصبح النتيجة 4-2.