بعد معاناة.. يوفنتوس وفيورنتينا لربع نهائي الكأس

Thu, 01/12/2017 - 03:01

وبدا يوفنتوس في طريقه لتحقيق فوز سهل على ممثل مدينة برغامو، بعدما أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين لباولو ديبالا وماريو ماندزوكيتش، في الدقيقتين 22 و34.
إلا أن أتالانتا، المتوج بلقب هذه المسابقة مرة واحدة عام 1963، عاد إلى اللقاء في الشوط الثاني عندما قلص الفارق في الدقيقة 72 عبر الفرنسي عبد كونكو.
وضرب رجال المدرب ماسيميليانو أليغري مجددا وأضافوا الهدف الثالث بعد 3 دقائق فقط من ركلة جزاء نفذها البوسني ميراليم بيانيتش، لكن أتالانتا رفض الاستسلام وقلص الفارق مجددا بهدف في الدقيقة 81 للشاب الإيفواري إيمانويل لاتي لاث (17 عاما).
ويلتقي يوفنتوس متصدر الدوري، الفائز من مباراة الخميس بين غريمه ووصيفه ميلان وجاره اللدود تورينو.
وعلى ملعب أرتيميو فرانكي، لم يكن فيورنتينا أفضل حالا من يوفنتوس، إذ عانى لتخطي ضيفه كييفو واحتاج إلى هدف في الثواني الأخيرة للفوز باللقاء 1-صفر.
وكان الفريقان في طريقهما إلى خوض شوطين إضافيين قبل أن يحصل فيورنتينا في الوقت بدل الضائع على ركلة جزاء، سددها فيديريكو برنارديسكي بنجاح وأهدى فريقه بطاقة العبور إلى ربع النهائي (3 90).
ويخوض فيورنتينا، الباحث عن لقبه الأول في الكأس منذ 2001، اختبارا صعبا في ربع النهائي، إذ يتواجه مع نابولي الذي فاز الثلاثاء على سبيسيا من الدرجة الثانية 3-1.